ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فرصة ذهبية.. شاهد سر اهتمام الدولة بإنشاء مجمعات لصناعة البلاستيك

السبت 09/يناير/2021 - 02:31 م
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري
تفقدت قناة «اكستر نيوز» في جولة لها داخل مصنع إنتاج المواد الخام الخاصة بصناعة البلاستيك بمحافظة الإسكندرية، كما تفقدت وحدة المواد الخام للبلاستيك الذي يعد فرصة ذهبية.

ورصدت داخل المصنع مراحل تصنيع العبوات البلاستيكية منها "عبوات دوائية" في المجمع، حيث رصدت مراحل الإنتاج والتوزيع في تخفيف وسهولة الإجراءات التي تتم داخل المصنع والمصانع المماثلة، عبوات الدواء.

وأجرت «إكسترا نيوز» عدد من اللقاءات مع المسئولين حول لماذا اتجهت الدولة حول إنشاء مجمعات لصناعة البلاستيك، وكيفية إنتاج المواد الخام، والنجاحات لجذب الاستثمارات  والتسهيلات المقدمة.

قال حازم عنان، رئيس الإدارة المركزية لفروع هيئة التنمية الصناعية، إن الدولة طورت فكر إنشاء المجمعات الصناعية، موضحا أن مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية بمحافظة الإسكندرية أصبح يضم بنوك ومول تجاري ومطاعم ومسجدا، معقبا: المجمع يعد بمثابة كمباوند متكامل.

وأضاف "عنان" خلال حواره ببرنامج "مصر بتبني" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "مجمع مرغم 1" كان هو البادرة والمشجع من أجل إنشاء "مجمع مرغم 2" الذي يتم استكماله حاليا، معقبا: قررنا إنشاء المجمع بالقرب من الكيانات المهتمة بصناعة الكيماويات وأيضا بالقرب من المنافذ البحرية ومحاور النقل.

وأوضح، أن مجمع مرغم يوفر العناصر متكاملة بين صناع البلاستيك من خلال تجميعهم في مكان واحد، منوها إلى أن المجمع يتضمن منطقة خدمية تشمل مناطق عرض ومباني إدارية.

وأكد أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على إنجاح تجربة المجمع والمستثمرين، سواء بتقديم دعم مباشر أو غير مباشر، لافتا إلى أن وزارة الصناعة عقدت اجتماعات متكررة مع المستثمرين.

ولفت إلى أن وزارة الصناعة قدمت العديد من اليسيرات، كما أن الوزارة تبنت الكثير من الأفكار، منوها إلى أن خلال أسابيع سيتم طرح الوحدات والمجمعات الجديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements