الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إشادة برلمانية بمشروع مستقبل مصر.. نواب: استكمالاً للمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسى لتوفير عملة صعبة

مجلس النواب
مجلس النواب
  • برلمانية تثمن مشروع مستقبل مصر الزراعى: حلم قومي للدولة
  • برلماني عن مشروع "مستقبل مصر": السيسي أطلق أكبر حركة تنموية تشهدها البلاد
  • برلماني: مشروع مستقبل مصر يطور القطاع الزراعي.. ويجذب استثمارات خارجية
     

عرضت فضائية اكسترا نيوز، خبرا عاجلا أفاد بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بأن مشروع "مستقبل مصر" هدفه زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس تفقد عمليات الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة لمشروع مستقبل مصر، والتي تتم وفقا لأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

وفى هذا الصدد أكد عدد من نواب البرلمان، أن هذا المشروع يأتي استكمالاً للمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، لافتة إلى أن مصر حققت العديد من الإنجازات، وتم تنفيذ المئات من المشروعات القومية ضمن خطة الإصلاح الإقتصادي المصرى وآخرهم هذا المشروع العملاق.

 

ثمنت المهندسة رقية الهلالى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تفقده موسم الحصاد الزراعي بمشروع «مستقبل مصر» بالصحراء الغربية، قائلة:«حلم قومي للدولة».

 

وقالت "الهلالى" فى تصريحات صحفية، إن هذا المشروع يأتي استكمالاً للمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، لافتة إلى أن مصر حققت العديد من الإنجازات، وتم تنفيذ المئات من المشروعات القومية ضمن خطة الإصلاح الإقتصادي المصرى وآخرهم هذا المشروع العملاق.

 

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مشروع مستقبل مصر له عدد كبير من الفوائد والمزايا التي ستصب فى صالح المواطن من جهة والاقتصاد القومي من جهة أخرى وأبرزها أنه يتضمن زراعة مليون فدان، مما سيعمل على النهوض بالقطاع لجذب الاستثمارات الخارجية وتنوع المستثمرين، الأمر الذي يُسهم في توفير العملة الصعبة لصالح الاقتصاد القومي للدولة، فضلاً عن توفير الآف من فرص العمل للشباب.

 

ومن جانبه، أشاد النائب محمد حمزة عضو لجنة الشئون الدينية والأزهر والأوقاف بمجلس الشيوخ وأمين شئون الصناعة والتجارة بحزب مستقبل وطن بمشروع "مستقبل مصر" الذي يقع في نطاق المشروع العملاق "الدلتا الجديدة" والذى تفقده  الرئيس السيسي اليوم بالتزامن مع بدء عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلف .
 

وأكد حمزة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ان مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.. هو حلم قومي للدولة المصرية يساهم بـ 60 % من الدلتا الجديدة.. ويتم زراعة المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الامن الغذائي والاكتفاء الذاتي.. ويهدف للشراكة مع المستثمرين الزراعيين حيث انه مقصداً زراعياً جاذباً للمستثمرين، ويهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة.


واضاف حمزة ان هذا  المشروع العملاق يهدف  إلى سد الفجوة الزراعية على المستوى المحلي لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج ، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بادر منذ توليه مسئولية البلاد، بإطلاق أكبر حركة تنموية تشهدها مصر على مدار تاريخها، من حيث حجم الإنجازات، ومدة وجودة تنفيذها، وفق أحدث الخبرات والمعايير الدولية، وتنوع مساراتها لتمتد إلى كل القطاعات.

 

كما، اشاد النائب حسام زكي، عضو مجلس النواب، بتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موسم الحصاد الزراعي بمشروع «مستقبل مصر» بالصحراء الغربية، مشيراً إلى أن القطاع الزراعي شهد طفرة هائلة.

 

وأضاف زكي في بيان، اليوم، إن هذا المشروع يأتي استكمالاً للمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي منذ توليه قيادة البلاد، مشيراً إلى أن مصر حققت العديد من الإنجازات، وتم تنفيذ المئات من المشروعات القومية ضمن خطة الإصلاح الإقتصادي، ومنها المشروع القومي لإستصلاح 1.5 مليون فدان.

 

وأشار النائب، إلى أن المشروع يتضمن زراعة مليون فدان مما سيعمل على النهوض بالقطاع لجذب الاستثمارات الخارجية وتنوع المستثمرين، الأمر الذي يُسهم في توفير العملة الصعبة لصالح الاقتصاد القومي للدولة، فضلاً عن توفير الآف من فرص العمل للشباب وجميع المواطنين.

 


وكان قد تفقد الرئيس، صباح اليوم، موسم الحصاد الزراعي بمشروع «مستقبل مصر» بالصحراء الغربية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشروع «مستقبل مصر» يقع في نطاق المشروع القومي العملاق «الدلتا الجديدة» لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية، ويجعل المشروع مقصداً زراعياً جاذباً للمستثمرين.

 

ويهدف المشروع إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلاً عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع، ويوفر مشروع «مستقبل مصر» أكثر من ٢٠٠ ألف فرصة عمل جديدة.