الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد عكاشة: حياة كريمة نموذج حقيقي يعبر عن إيمان الدولة بقيمة العمل المدني

 اللواء خالد عكاشة
اللواء خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر

قال الدكتور خالد عكاشة رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقدم مجهودات كبيرة، في العمل الأهلي وتطويره فضلا عن كونها باحثة أصيلة.

وعن دور العمل الأهلي قال خالد عكاشة، خلال مؤتمر "حقوق الإنسان... بناء عالم ما بعد الجائحة"، المنعقد بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الخميس، إن ممثلي المجتمع المدني المصري، كانو على قدر المسئولية، ويبذلون جهودًا على أرض الواقع.

واضاف عكاشة أن منظمات المجتمع المدني حجزت مكانا في بناء عالم ما بعد الجائحة، بسبب جهدهم المتواصل ورؤيتهم الوطنية والإنسانية، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك عالم ما بعد كورونا بدون دور المجتمع المدني.

وأشار إلى حجم الإنفاق الكبير، الذي ساعد في سد احتياجات كثيرة للمجتمع، ولمسه الجميع على أرض الواقع، فضلا عن التشابك بينهم وبين الوزارات المختلفة، لذلك انجازهم كان فعال وملموس للجميع.

وتابع: "لو أردنا أن نبني مجتمع صلب، يواجه التحديات والأخطار فنحن في حاجة لمجتمع مدني يساند ويدعم من أجل أن نكون قادرين على المواجهة".

وعن تجربة حياة كريمة، قال: "نحتاج نقف عندها دقيقة" مشيدا بدور شبابها وما يقوموا به، مما أدى إلى كبر حجم المؤسسة، كما أنها نموذج حقيقي يعبر عن إيمان الدولة المصرية بالعمل المدني.