الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على آخر أسعار الذهب بالأسواق

صدى البلد

سجل سعر الذهب لعيار 21  الأكثر انتشارا في مصر انخفاضا بمقدار 2.5 جنيه في بداية التعاملات، اليوم، ليعود الذهب لحالة عدم الاستقرار.

 

في البداية قال عادل راضي رئيس شعبة الذهب بالجيزة لعدسة صدي البلد في تصريحات خاصة إن أسعار الذهب اليوم 760 جنيها لعيار 21 و868 لعيار 24 و651 لعيار 18، موضحا أن ارتفاع أو انخفاض الأسعار لا يتعدي ال 10 جنيهات خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر الذهب حاليا هو السعر العادل له وسيستمر عند هذا السعر لفترة طويلة.

 

وأضاف راضي أن بعد تعويم الجنيه ارتفع سعر الذهب ليصل إلي سعره العادل عالميا، مشيرا إلى أن سعر جرام الذهب قبل التعويم كان 220 جنيها للجرام عيار 21 وارتفع إلى ثلاثة أضعاف سعره بعد التعويم لارتباطه بالدولار الذي زاد ثلاثة أضعاف.

 

وأشار عادل راضي إلى أن متوسط أوزان الشبكة في الفترة الحالية تبدأ من 11 جراما لتصل إلى 65 جرام وتتكون من كوليه واسورة وخاتم وحلق، مشيرا إلى أن الإقبال يكون على الشبكة المتوسطة من 25 جراما إلى 30 جراما.

 

وتابع راضي أن الفترة الحالية ظهرت شركات كثيرة لتصنيع الذهب باستثمار مصري عربي ويتم إنتاج نفس التصميمات التي بيتم إنتاجها في الخارج لتنافس المنتج الإيطالي والسويسري.

 

وأوضح عادل راضي أن الإقبال في الفترة الحالية ضعيف بسبب اقتراب شهر رمضان حيث يتجه المواطنون إلى شراء احتياجاتهم من الأكل ويتم الإقبال علي الذهب في العشرة الأواخر من رمضان.