الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزارة السياحة تحتفل بيوم التراث بافتتاح قاعة المومياوات الملكية

جانب من احتفالية
جانب من احتفالية يوم التراث العالمي بالمتحف القومى للحضارة

يوافق يوم الاحد 18 ابريل من كل عام ، احتفال العالم بيوم التراث العالمي ، والتي اطلقته منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة ، وذلك للحفاظ على الإرث الإنساني العالمي .

من جانبها احتفلت وزارة السياحة و الاثار المصرية ، عبر مشاركتها افتتاح قاعة المومياوات الملكية ، بالمتحف القومي للحضارة الواقع في مدينة الفسطاط بالقاهرة .

شهدت أروقة المتحف القومي للحضارة احتفالية ، عبر تقديم معزوفات على يد فنانين ، ليسعد بها زائري المتحف ، ورسالة للعالم بالحفاظ على التراث العالمي .

من جانبة قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة ، أننا شاركنا في يوم التراث العالميى بافتتاح قاعة المومياوات الملكية ، والتي ضمت 22 مومياء لملك وملكة ، باستثناء الملك أمنحتب الثالث و ميريت أمون ، لحين الانتهاء من اعدادهما .

أكد غنيم في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن قاعة المومياوات الملكية شهدت اليوم ، زخما في الحضور لمشاهدة ملوك وملكات مصر ، واصفا انها من أهم القطع الأثرية حول العالم ، ومنارة لجذب المصريين و السائحين من مختلف جنسيات العالم ، متوقعا ان يزيد الاقبال أكثر الأيام القادمة .

يذكر أن أبرز مومياوات الموجودة بـ المتحف تعود لـ الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.