الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عضو برلماني يعد بحل أزمة مشجعي الإسماعيلي المحتجزين السبت المقبل

صدى البلد

قال النائب عصام دياب عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إنه سدد جزء من الغرامة المستحقة لخروج المتهمين في قضية أحداث استاد الإسماعيلية.


ووعد دياب بخروج المتهمين السبت المقبل بعد انتهاء الإجراءات القانونية قائلا عبر صفحته الرسمية على فيسبوك "نتابع على مدار الساعة لإنهاء الأزمة من أجل خروج الشباب وعودتهم وسط أسرهم في شهر رمضان المبارك".


وكان قد تدخل النائب عصام دياب ضمن مجموعة من النواب للعمل على حل أزمة الشباب بعد قرار  المحكمة بإخلاء سبيلهم على ذمة القضية وتغريم كل شاب 50 ألف جنيه.


وكان قد كلف النائب أحمد عثمان عضو مجلس النواب، وشقيق المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، فريق من المحامين لمتابعة موقف مشجعي النادي المحبوسين وقال «عثمان»، إنه يتابع القضية عن قرب لوضع كل الحلول القانونية فيما يخص الغرامة التي تم فرضها وكيفية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإنهاء هذه الأزمة.


وكانت قد أمرت محكمة الإسماعيلية بإخلاء سبيل المتهمين في قضية شغب الإستاد والمتهم بها 11 شخص بكفالة 50 ألف جنيه لكل منهم لاتهامهم بالتجمهر أمام الإستاد والمطالبة برحيل مجلس الإدارة، وتطورت الوقفة الاحتجاجية إلي إشعال الشماريخ فيما طالبت الشرطة الجماهير بفض التجمع إلا أنهم رفضوا واضطرت لإطلاق الغاز المسيل للدموع، وشهد شارع رضا والشوارع  المحيطة باستاد الإسماعيلية حالة من الكر والفر والاشتباكات بين رجال الشرطة والجماهير استمرت لما يقرب من ساعتين تقريباً.