الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كادت أن تموت.. شابة أفريقية تضع 9 أطفال توائم ورئيس مالي يهنئها

شابة أفريقية تضع
شابة أفريقية تضع 9 أطفال تؤأم

كشف مجموعة من الأطباء أن امرأة من جمهورية مالي في غرب أفريقيا كادت أن تموت أثناء ولادتها 9 أطفال تؤام نتيجة فقدانها كمية كبيرة من الدم.

وحسب صحيفة “الديلي ستار” البريطانية أمضت الأم الشابة، هالما سيسي، خمسة أسابيع في عيادة متخصصة في المغرب قبل أن تنجب هذا الرقم القياسي من الأطفال.

كافح الأطباء لإنقاذ الأم البالغة من العمر 26 عامًا بعدما عانت من نزيف في شريان الرحم أثناء إجرائها لعملية الولادة القيصرية حيث نجح الأطباء في وقف نزيف الدم.

ووضع عدد كبير من الممرضات الأطفال الـ 9  في حاضنات تحت أجهزة التنفس حيث يجب أن يبقوا  في رعاية متخصصة لمدة 12 أسبوعًا آخرين. 

وقال يوسف العلوي، المدير الطبي في عيادة عين برجا، لصحيفة “التايمز”: “ليس لدى الأطفال قنوات هضمية يمكنها امتصاص الطعام كما أن عدوى صغيرة في طفل حديث الولادة يمكن أن تقتله في غضون ساعات قليلة”. 

وقال قادر عربي، زوج هالما، وجندي بالغ من العمر 35 عامًا لصحيفة “ديلي ميل”:  “إن أطفاله الـ 9 هدايا من الله وبصعوبة يطيق الانتظار لرؤيتهم واحتضانهم”.

وأضاف زوج الشابة المالية الجنسية: “لقد كنت على اتصال دائم بزوجتي ، لكن كان علي أن أبقى في منزلنا في مالي لرعاية ابنتنا الصغيرة الأخرى ، التي تبلغ من العمر عامين وخمسة أشهر فقط”.

وتابع: “السفر بالطبع صعب بسبب وباء فيروس كورونا المستجد لكننا نرتب رحلة الأسبوع المقبل وسنكونوا فرحيين جدًا وسنشكر الله طوال الوقت”. 

وهنأ رئيس مالي، باه نداو، الزوجين اللذين أقاما زفافها خلال احتفال استمر ثلاثة أيام في ديسمبر 2017 في مدينة تمبكتو بمالي كما ضحك أثناء سؤاله عن اختيار أسماء الفتيات الخمس والأربعة فتيان  من عدمه، معلقًا: "سنرى!".