الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القابضة للكهرباء تناقش سرقة التيار ومعدلات التحصيل فى اجتماع برؤساء شركات التوزيع

المهندس جابر الدسوقى
المهندس جابر الدسوقى

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر ، إن  المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر  يعقد إجتماعا  اليوم  الثلاثاء ، مع  رؤساء شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر  أن نسبة الفقد فى التيار ومعدلات التحصيل  على رأس أجندة الاجتماع   ، لافتا إلى أن رئيس الشركة سيستعرض معدلات تحصيل فواتير الكهرباء بكل شركة من شركات التوزيع .


كما سيناقش  الاجتماع  خطة  كل شركة التوصل  فى مواجهة نسب الفقد وسرقة التيار ، مشيرا الى تلقى القابضة وشركاتها  تعليمات مشددة بشن حملات مكثفة لضبط سارقى التيار الكهربائي لتقليل نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء، والذى تعدى 20%، وهو ما يتسبب فى خسائر فادحة تعدت المليارات.

وأن الوزير يشدد دائما فى كل اجتماع برؤساء شركات توزيع الكهرباء على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد ، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

وأوضح المصدر  أن شركات توزيع الكهرباء وشرطة الكهرباء تمكنت منذ بداية عام 2021 من تحرير ما يقرب من 7 ملايين محضر سرقة تيار، وبلغت  قيمة هذه المحاضر حوالى 4 مليارات و500 مليون جنيه.

وقال المصدر إن شركات التوزيع  من خلال الضبطية القضائية فقط، تمكنت من تحرير ما يقرب من 3 ملايين ونصف المليون محضر، وبلغ إجمالى قيمتها ما يزيد على 2 مليار و500 مليون.