الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نسبة الوفاة 80%.. استشارى أحياء دقيقة: الفطر الأسود يهاجم هذه البلدان

الفطر الأسود
الفطر الأسود

قال الدكتور محمد الأفندى ، أستاذ  علم الأحياء الدقيقة بالأكاديمية  الروسية ،  إن الفطر الأسود يحدث فى كافة دول العالم وينتشر بكثرة  فى الهند ومتواجد فى الغبار وعلى الأرض ويسمى المخلفات العضوية نظرأ للكثافة السكانية .


وأضاف "الأفندى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد والمذاع عبر فضائية صدى البلد،  أن الفطر الأسود يحتاج لدرجة حرارة 28 درجة حرارة وأكثر عدد إصابات بالعالم بهذا الفطر متواجد فى الهند وإذا كان المصاب بكورونا وهاجمه الفطر الأسود  تؤدى لنسبة وفاة للمريض قد تصل 80% .


وأشار إلى أعراض يختلف عن كورونا في الأول جرثومى بكتيرى ولكن الأخير يصيب العين ، والجهاز العصبى وظهر  أعراض أخرى بالفطر الأبيض والعلاج موجود فى المضاد الحيوى مشيرا إلى أن هذا الفطر لا ينتشر فى أفريقيا ولكن فى المناطق الآسيوية فى باكستان، الهند ، بنجلاديش ، ولم تسجل اى حالات بهذا الفطر سوى فى الهند فقط ، واللقاحات تحمى من كوفيد ، والهند تمتلئ بالعديد من الفيروسات .

ونصح بالابتعاد عن الأماكن الرطبة ، والمجارى المائية والتخلص من العفن وضرورة التخلص من المخلفات العضوية نظرًا لتحللها للعفن الأسود تجنباً للإصابة بالفطر الأسود .