الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال 7 سنوات.. المراكز التكنولوجية تُجري 166 ألف اختبار متخصص لزيادة القيمة المضافة

صدى البلد

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن قيام الـ مراكز التكنولوجية التابعة لها، بإجراء 166.153 ألف اختبار متخصص لتطوير المنتجات الصناعية وزيادة القيمة المضافة واختبارات جودة المنتج لزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق الدولية، وذلك في مجالات صناعة البلاستيك والصناعات الغذائية والصناعات التعدينية والرخام وصناعة الأثاث وصناعة الجلود على مدار 7 سنوات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة، خلال استعراض جهودها في مجال التكنولوجيا والابتكار خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2021، قيام المراكز بتقديم حوالي 6 آلاف استشارة فنية للورش والمصانع في مجالات تحسين الجودة ورفع الكفاءة والطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات البلاستيكية والكيماويات والصناعات الغذائية والصناعات التعدينية والرخام وصناعة الأثاث، وفى مجال التصميمات والموضة وصناعة الحلى والجلود.

 

وأشارت إلى تقديم المراكز خدمات التعقيم النباتات الطبية والعطرية، حيث تم تعقيم 5098.91 طن من النباتات الطبية والعطرية والأعشاب والتوابل بوحدة التعقيم لأكثر من 35 شركة منها 23 مُصدرا.

 

 

وذكرت الوزارة أن عدد الشركات المستفيدة من خدمات المراكز التكنولوجية بلغ 16.962 ألف شركة في مختلف القطاعات الصناعية، مشيرة إلى أن عدد العمالة الفنية المستفيدة من خدمات المراكز بلغ 13.913 ألف عامل، كما استفاد من خدمات المراكز 2302 رائد أعمال.

 

وقامت المراكز التكنولوجية بعمل ما يقرب من 135 دراسة في المجالات الصناعية المختلفة، من أهمها استخدام المواتير في مصر، وفرص إنتاج المنسوجات المستورة للحد من واردتها، وتقليل استهلاك أكياس البلاستيك وإنشاء ثلاجات لتخزين التمور بمناطق الاحتياج الفعلي بسيوة والوادي الجديد والواحات البحرية.