الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة الجلالة تكشف لـ"صدى البلد" البرامج التعليمية الجديدة.. واختبارات القبول أونلاين

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

قدمت الجامعات الأهلية دورًا مهمًا من روافد التعليم العالي فى مصر حيث عملت على تخفيف الضغط على الجامعات الحكومية ومن بينها جامعة الجلالة الأهلية ، كما أن وجودها يمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب فى التعليم الجامعي المتزايد فى مصر، حرصًا على توضيحها لأولياء الأمور والطلاب، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية غير المصرح لها للعمل من خلال وزارة التعليم العالى.


حيث تهدف الجامعات الأهلية الجديدة إلى توفير مقعد لكل الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة من مختلف الشرائح الاجتماعية وضمان تنوع في مستويات تقديم خدمة غير هادفة للربح وتبلغ مصاريفها أقل من الجامعات الخاصة لتناسب جميع أفراد المجتمع، وتحقيق التنمية في المناطق العمرانية الجديدة التي يتم التوسع في إنشاء جامعات جديدة بها. 


وأوضح الدكتور أشرف حيدر، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، خلال تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" أن جميع البرامج بجامعة الجلالة تهدف إلى إنتاج خريج قادر على التنافس في سوق العمل، لتتيح له فرصة عمل قوية في أي مكان محلياً وإقليمياً ودولياً، كما نراعى بناء شخصية طلابنا وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل قادرين على إقتحام سوق العمل بميزة تنافسية فريدة.


وأشار رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إلي أن هناك العديد من البرامج التعليمية الجديدة مع جامعات أوروبية وانجليزية متماشية مع متطلبات سوق العمل محلياً و دولياً، حيث تضم كليات العلوم الإجتماعية والانسانية، والفنون، والعلوم الإدارية، والطب، والعلوم الأساسية، والهندسة، والعمارة، والإنتاج الإعلامي، وعلوم التمريض، والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية التطبيقية، وطب الأسنان، وعلوم وهندسة الحاسبات، والغذاء والصناعات الغذائية، والعلوم الصيدلية.


ولفت إلي أن نظام الدراسة في جامعة الجلالة الأهلية هو الساعات المعتمدة مؤكدًا أن جميع المواد والعلوم الجديدة ستكون طفرة لتأهيل الخريجين لسوق العمل.


وصرح رئيس جامعة الجلالة الأهلية، بأن هذه الجامعة أنشئت لكي تكون دولية، ولتكون قادرة على تقديم البرامج التعليمية الدولية، بحيث تكون هذه البرامج معترف بها عالميا، ويستطيع الطالب التقدم للجامعات الأجنبية والحصول على شهادة من هذه الجامعات سواء أمريكا أو فيينا أو اليابان.

 

إجراء اختبارات القبول اونلاين


كما أعلن "حيدر" حرص جامعة الجلالة الأهلية علي إقامة إختبارات القبول عن طريق الأون لاين "عن بعد"، بعدد من الاشتراطات مشيرًا إلي أنه يمكن للطالب الحصول علي البرامج الدولية بحيث تكون ضعف قيمة البرنامج المصري، "فمثلاً البرنامج المصري قيمته 100 جنيه، يبقى البرنامج الأجنبي ضعفه 200 جنيه"، وذلك لأن الطالب سيحصل على شهادتين.


وأكد الدكتور أشرف أن إتفاقيات الشراكات الدولية بين الجامعات تنص علي تبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذوي الخبرة المتميزة، وكذلك البرامج الأكاديمية المشتركة، أوالبحوث والرسائل العلمية ومشاريع تطوير التعليم، وكذا المشروعات القومية والبحثية المشتركة، والبرامج والدورات التدريبية، والتعاون في إقامة وتنظيم ومشاركة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش العلمية.