الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التفاصيل الكاملة لـ تأسيس شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي

التأمين الصحي
التأمين الصحي

كشف حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة لـ التأمين الصحي الشامل،  تفاصيل تأسيس شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي.

 

وقال حسام صادق في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز"، إن  منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة تعتمد على التحول الرقمي والتكنولوجيا الرقمية والأنظمة التأمينية والصحية التي تعتمد على التكنولوجيا ".

 

وأضاف صادق:" نحن في حاجة إلى وجود كيان مسؤول عن عملية التشغيل والدعم الفني الرقمي  لمنظومة التأمين الصحي الشامل".

 

وتابع :" الشركة سيكون بها جزء تنظيمي ودعم وتشغيل للمنظومة من خلال إدارة وتشغيل العمليات"، مضيفا:" بطاقة التأمين الصحي الشامل مشروع قومي خاص بـ كارت الخدمات الحكومية في مصر وهو كارت ذكي يتم استخدامه أثناء تلقي الخدمة الصحية وسيكون متواجدا عليه معلومات وبيانات المواطن والتاريخ الصحي الخاص بالمواطن".

 

 تأسيس شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي

 

وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بالترخيص للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بالمُشاركة في تأسيس شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة بشأن التحول الرقمي وتطبيق قواعد الحوكمة بوزارات وهيئات ومرافق الدولة، وانطلاقاً من الحرص على الارتقاء بمنظومة التأمين الصحي الشامل.  

 

وتأتي هذه الخطوة لإيجاد شركة متخصصة في تكنولوجيا تشغيل المنشآت الطبية لضمان استدامة تشغيل منظومة التأمين الصحي بالاعتماد على خدمات الدعم الفني، بالإضافة إلى إصدار وإدارة كارت منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية وتقديم بعض الخدمات الاستشارية لهيئة التأمين الصحي الشامل وغيرها من المؤسسات الحيوية.

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، فيما يتعلق بتعديل مسمى "معهد الدراسات والبحوث البيئية" بجامعة عين شمس، ليصبح "كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية"، وذلك في إطار تفعيل دور المعهد وجعله جاذباً بصورة أكبر للطلاب المصريين والوافدين، حيث نص القرار على أن الدرجات العلمية والدبلومات التي سيمنحها مجلس جامعة عين شمس بناء على طلب مجلس كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، وشروط نيل هذه الدرجات والدبلومات.