الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

4 مصريين لقوا حتفهم .. قبرص تعلن السيطرة الكاملة على حريق الغابات

حريق الغابات في قبرص
حريق الغابات في قبرص

أعلنت السلطات في قبرص، اليوم الاثنين، تمكنها من السيطرة التامة على حريق الغابات، الذي راح ضمن ضحاياه 4 مصريين.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، قالت إدارة الغابات في قبرص، إن الحريق القاتل، الذي يعد الأسوأ منذ عقود، أصبح الآن "تحت السيطرة الكاملة".

واندلع الحريق، الذي أججته الرياح القوية، بعد ظهر أول أمس السبت، وتمدد إلى التلال الجنوبية لسلسلة جبال ترودوس، مما أسفر عن مقتل أربعة عمال مصريين، قبل أن يتم إخماده من قبل الطائرات.

أكثر حريق تدميرا

 

فيما قال الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، للصحفيين، إن الدولة ستقف بجانب المتضررين وتدعم كل المتضررين، مؤكدًا أن هذا الحريق يعد أحد أكثر الحرائق تدميرًا في البلاد.

ووصف الرئيس القبرصي، على حسابه بموقع "تويتر"، الحريق بأنه مأساة، لافتا إلى أنه أكبر حريق منذ عام 1974.

وكانت وزارة الخارجية، أكدت في وقت سابق، أن السفارة المصرية في قبرص "قامت فور تلقيها تلك المعلومات، بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسؤولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة".

كما انتقل السفير المصري عمرو حمزة، وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية، لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة.

فيما أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة أن الوزارة تواصلت مع السفارة المصرية بقبرص، لمتابعة حادث وفاة ٤ مصريين بحرائق قبرص.

وقالت وزيرة الهجرة في تصريحات صحفية إن السفارة المصرية بقبرص تتابع مع السلطات القبرصية للوصول إلى معلومات تفصيلية والتنسيق لعودة رفات المصريين الأربعة، ضحايا الحادث.