الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المعمل الجنائى : محاولة اغتيال وزير الداخلية ناتجة عن عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات ..والوزير يصفها بالخسيسة


المعمل الجنائى:انفجار موكب وزير الداخلية ناتج عن عبوة ناسفة أسفل احدى السيارات
مصدر أمني: وزير الداخلية يلقى كلمة اليوم على التليفزيون الرسمى عقب محاولة اغتياله
شاهد عيان : نقل وزير الداخلية فى مدرعة عقب الانفجار
مراسل "صدى البلد" :مسئولو المعمل الجنائي أشار إلى وفاة 7 بينهم طفل
أكد بيان صادر عن وزارة الداخلية أن الانفجار والذى كان امام منزل وزير الداخلية أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بطاقم الحراسة وبعض المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمكان الحادث، وقد انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية لمكان الواقعة للوقوف على ملابساتها.
ومن جانبها قالت مصادر أمنية، إن التفجير الذي استهدف موكب وزير الداخلية، محمد إبراهيم، لدى تحركه من أمام منزله، اليوم، نجم عن 3 عبوات ناسفة.
وأضافت المصادر، أن إبراهيم وطاقم الحرس الخاص به نجوا من الموت عقب وقوع تفجير أمام المنزل في حي مدينة نصر، بـ3 عبوات ناسفة شديدة الانفجار؛ ما أدى إلى انفجار سيارتين من سيارات الحرس وانفجار سيارة أخرى خاصة بالقرب منهما.
ونجحت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف والإطفاء التي تحركت إلى مكان التفجير، في السيطرة عليه وعلى حريق تسبب فيه، وتبين لخبراء المفرقعات، أن مجهولين وضعوا 3 عبوات ناسفة داخل دراجة بخارية أو سيارة ملاصقة لموكب الوزير أمام المنزل؛ ما أدى لسقوط مصابين من الحرس والمارة، بحسب المصادر ذاتها.
وأكدت التحريات الأولية للمعمل الجنائي أن العبوة التي انفجرت بالقرب من موكب وزير الداخلية كانت أسفل سيارة على جانب الطريق بالقرب من التوحيد والنور بالحي الثامن بمدينة نصر.
وذكر مراسل "صدى البلد" أن مسئولي المعمل الجنائي أشار إلى وفاة 7 بينهم طفل كما أكدت اصابة مواطنين سودانيين اثنين ببتر في القدم تواجدا بالقرب من الحادث.
وقال محمد رمضان أحد الشهود العيان بشارع مصطفى النحاس انه قد سمع صوت انفجار شديد فاتجه الى صوت الانفجار فوجد عددا من السيارات مشتعلة وعددا من المنازل محترقة كما رأى احد حراس العقارات وقد فصلت قدمه عن جسده .
واكد رمضان انه قد سمع صوت الانفجار فى تمام الساعة 10:31 من صباح اليوم كما اكد على انه قد تم نقل الوزير فى مدرعة شرطة .
ووصف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم محاولة اغتياله بـ"الخسيسة"، مضيفًا أن المعمل الجنائي أكد له أن الحادث وقع نتيجة انفجار عبوة ناسفة لكنها كبيرة الحجم.
وأضاف وزير الداخلية عقب أول ظهور له على التليفزيون المصرى عقب نجاته من محاولة اغتياله بمدينة نصر صباح اليوم الخميس، أن الانفجار حدث وقت مرور الموكب، موضحًا أنه نتج عن الانفجار العديد من الإصابات في طاقم الحراسة وتهشم العديد من المحلات، وتعرض طفل للبتر في ساقه..