قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تحذير مهم جدًا.. إزاي تتحكم عن بُعد في موبايلك المسروق ؟

تحذير مهم جدا..إزاي
تحذير مهم جدا..إزاي تتحكم عن بعد في موبايلك المسروق

أعلنت شركة جوجل عن ميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي لحماية بيانات المستخدمين في حالة سرقة هواتفهم التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وستكون البرازيل، التي تشهد معدلات عالية من سرقة الهواتف، أول دولة تختبر هذه الميزات الجديدة، والتي ستُتاح للمستخدمين بدءًا من يوليو 2024.

تحذير مهم جدا..إزاي تتحكم عن بعد في موبايلك المسروق 


تشمل الميزات الجديدة لهواتف أندرويد:


* الكشف عن السرقة تلقائيًا: باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن للهاتف اكتشاف الحركات الشائعة المرتبطة بالسرقة، مثل السرقة من الجيب أو حقيبة الظهر، وإغلاق الشاشة تلقائيًا لمنع اللصوص من الوصول إلى البيانات بسهولة.
* الإغلاق عن بُعد دون كلمة مرور: يمكن للمستخدمين تشغيل ميزة "اعثر على جهازي" (Find My Device) وإغلاق الهاتف عن بعد حتى لو لم يتذكروا كلمة مرور حسابهم على جوجل.


* الإغلاق دون اتصال: في حال عدم اتصال الهاتف للذي يعمل بنظام أندرويد بالإنترنت، ستظل الشاشة مغلقة تلقائيًا لحماية البيانات.
* قفل الشاشة بعد محاولات متكررة لإدخال كلمة المرور: إذا حاول اللص إدخال كلمة المرور بشكل خاطئ عدة مرات، ستغلق الشاشة تلقائيًا لمنع الوصول إلى البيانات.
تُعد هذه الميزات الجديدة خطوة مهمة لحماية بيانات المستخدمين من السرقة، خاصة في البلدان التي تُعد فيها معدلات سرقة الهواتف عالية.
 

-