الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط عاطل متهم في قضية استيلاء على أموال مواطنين بالغربية

صدى البلد

تمكنت مباحث الاموال العامة بطنطا، اليوم ، من ضبط عاطل مقيم بمركز بسيون بمحافظة الغربية، متهم بالاستيلاء على أموال من مواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا تلقت إخطارا من من المواطن كريم ع.ع مقيم بدائرة مركز شرطة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بقيام المدعو محمود ر.ص "حاصل على دبلوم فني صناعي"، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية، بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم تسفيره إلى إحدى الدول العربية.

وتبين صحة الواقعة وأسفرت التحريات عن قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج من خلال إنشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، والإعلان عن نشاطة الإجرامي بتوفير فرصة عمل بإحدى الدول العربية.

كما تبين من التحريات استيلاء المتهم علي مبلغ 35 ألف جنيه من أصل مبلغ 80 ألف جنيه من الشاكى مقابل توفير فرصة عمل، وإعطائه تأشيرة دخول"مزورة"، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبط المتهم، وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة المختصة لتجرى شئونها.

-