الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الخارجية الإيراني: لا نية للتفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في حوار له مع الصحفيين عقب وصوله نيويورك، أن بلاده ليس لديها أي نية للتفاوض مع الإدارة الأمريكية الحالية قائلا إن: "الولايات المتحدة أظهرت أنها ليست شريكا تفاوضيا يمكن الوثوق به، لأنهم ينظرون إلى القوانين الدولية وحتى القرارات التي اتخذوها بأنفسهم بلا قيمة"، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا".

وردا على سؤال حول إمكانية عودة إيران لطاولة المفاوضات، أجاب ظريف "الأمر متروك للولايات المتحدة، نحن لم نترك طاولة المفاوضات أبدا، وسنواصل اجتماعاتنا مع الأعضاء الباقين في الاتفاق النووي".

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن واشنطن هي التي قررت إنهاء طاولة المفاوضات، مضيفا أن الأمر متروك لهم لتصحيح سلوكهم وتصحيح أخطائهم وتحديد ما يريدون فعله بالولايات المتحدة في المستقبل.

ووجه ظريف اتهاما للولايات المتحدة بأنها تدعم مصادر عدم الاستقرار في المنطقة، إلا أن ”إيران ستعمل على حماية مصالحها، والاستقرار هو من مصالحها، والاستقرار يجب أن يشمل الجميع، وكذلك الرخاء الاقتصادي“.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني أن الحفاظ على منطقة مستقرة هو على رأس مصالح إيران شريطة أن يكون الاستقرار للجميع، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أصبحت دولة خارجة على القانون وخرقت كل الاتفاقات التي أقرتها.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن حوله في البيت الأبيض يغلبون مصلحة إسرائيل على مصلحة الولايات المتحدة.

وكان ظريف قد توجه أمس إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة تحت عنوان ”اليوم الدولي لتعددية الأطراف والدبلوماسية من أجل السلام“ الذي ستبدأ أعماله اليوم الأربعاء.