الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائبة: لقاء قرينة الرئيس كشف معدن الأسرة المصرية وأهمية تمكين المرأة

انتصار السيسى
انتصار السيسى

قالت أمل سلامة، عضو مجلس مجلس النواب، إن لقاء سيدة مصر الأولى، انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى، كشف عن أصول الأسرة المصرية، ودور رب الأسرة فى خلق جيل واع محافظ على العادات والتقاليد، والقت الضوء على أهمية القراءة، التواصل الأسرى ، لبناء الإنسان، ودور الفن فى إعلاء القيم المجتمعية من خلال تقديم أعمال وطنية هادفة على غرار مسلسل الإختيار الذى تم تقديمه العام الماضى وتناول قصة حياة الأسطورة الشهيد " منسى".

وأوضحت عضو مجلس النواب فى بيان صحفى، أن اللقاء بمثابة خطوط عريضة حول كيفية تأسيس الأسرة المصرية على القواعد السليمة، ودور الزوجة والمرأة بشكل عام المجتمعى فى النشأة السليمة، وتربية الأطفال على مكارم الأخلاق، واحترام الآخر، وأن الأسرة هى اللبنة الأساسية فى بناء مجتمع متماسك وقوى قادر على مواجهة المؤامرات والتغلب عليها، خاصة فى الوقت الحالى ومع حروب الجيل الخامس، مما يستوجب ضرورة أن يكون هناك مجتمع قوى ومتماسك وعلى دراية ببواطن هذه الأمور.
 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى أهمية تمكين المرأة، ودورها الفاعل فى المجتمع ، وتمكين الشباب وبساطة الأسرة المصرية ، ورسالة للزواج المقبلين على الزواج مفادها أن هناك العديد من العقبات والصعاب التى تواجه البعض فى مستهل حياتهم عليهم التغلب عليها ومواجهتها والحرص على إنشاء أسرة قوية مترابطة وعدم الاستسلام من أول موقف وهدم الكيان الأسرى.

وتحدثت السيدة انتصار السيسي، عن نشأة الرئيس السيسي، موضحة أنه من حي الجمالية وهي من ميدان الجيش، وهذه أحياء شعبية بها الأصول والمحبة والجيرة الأصيلة الطيبة.

وقالت إنتصار السيسي خلال حوارها مع الإعلامية إسعاد يونس على قناة «DMC» إن الرئيس السيسي حكم على المرأة المصرية بطريقة مختلفة لأنه رأى السيدة المصرية الأصيلة في المناطق الشعبية وما شاهده من مواقف وأفعال.

وأشارت إلى أنها التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس، وبعد الانتهاء من مرحلة التعليم الجامعي تزوجت، موضحة أن الرئيس السيسي لم يكن عنده وقتا كاف لقضاء «شهر العسل»، ويحب عمله جدا، ودائما يعطي الأسبقية للمرحلة القادمة.