ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليوم.. البنك الأفريقي يستعرض البرامج التمويلية لدعم الاقتصاد المصري

الخميس 23/فبراير/2017 - 12:29 م
الدكتور بينيديكت
الدكتور بينيديكت أوراما
Advertisements
مصطفى خلاف ومحمد يحيى
ينظم البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، مؤتمراً صحفياً اليوم الخميس، لاستعراض دوره فى دعم الاقتصاد المصرى.

ومن المقرّر أن يقدم الدكتور بينيديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك، فى أول لقاء إعلامى لهذا العام، عرضا مرئيًا قصيرًا عن البنك وبرامجه التمويلية ودوره فى دعم الاقتصاد المصرى.

وساهم "أفريكسيم بنك" فى نجاح القاهرة فى إبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولى- للحصول على قرض لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادى بقيمة 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات- من خلال إتاحة تسهيل ائتمان للبنك المركزى المصرى بقيمة 3.2 مليار دولار لسد الفجوة التمويلية خلال العام المالى الحالى.

ويحرص البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد على تنفيذ العديد من البرامج لدعم وتنمية التجارة البينية الأقريقية بما يساهم فى تخفيض اعتماد القارة على السلع الأساسية والمواد الخام, والتوجه نحو التوسع في إنتاج السلع ذات القيمة المضافة العالية, وهو ما سيعزز من قدرة الاقتصادات الأفريقية على مقاومة التحديات الاقتصادية التي تواجهها.

وتشمل الاستراتيجية الت ينفذها البنك توسيع الأنشطة التجارية القائمة داخل الدول الاقتصادية في المنطقة, من خلال خلق آليات فعالة لسلاسل الإمداد والقيمة, ودعم التوسع في الإنتاج وزيادة انسياب حركة السلع والخدمات بين البلدان الأفريقية.

والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفركسيم بنك) هو مؤسسة مالية دولية تعمل بين البلدان الإفريقية, مقرها بالقاهرة, وتهدف لتمويل وتشجيع التجارة بين الدول الإفريقية وخارجها, وقد تم تأسيسه عام 1993 من قبل حكومات إفريقية ومستثمرين من الأفراد والمؤسسات الإفريقية وكذلك مستثمرين غير أفارقة.

وتأسس البنك وفق وثيقتين أساسيتين هما اتفاقية الإنشاء, وهى التي يمنح البنك بموجبها مكانة المنظمة الدولية, والميثاق الذي يحكم هيكل البنك المؤسسي والعمليات الخاصة به.

ويقدم البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد برامج لدعم الصادرات المصرية إلى إفريقيا، والتى تشمل برنامج بقيمة 500 مليون دولار أمريكى لدعم الصادرات، بجانب تنظيم معارض للشركات المصرية بالدول الإفريقية، بالإضافة إلى تمويل مشروعات للبتروكيماويات، ودعم شركات المقاولات المصرية العاملة فى إفريقيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements