الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عاشور: لا يوجد فريق "سهل" بين أبطال العالم.. ونشارك في ظروف قهرية.. والأكل أصعب ما يواجهنا باليابان


أحلم بالنهائي في رابع مشاركة لي فى مونديال الأندية
غيابي عن المنتخب مع حسن شحاتة " وجهة نظر " .. وبرادلي صاحب قرار ضمي
حزين لغياب غالي .. لكن لا تسألوني من يلعب بجواري
قليلا ما يتحدث خارج الملعب .. لكن الأجواء العالمية و التألق في انطلاقة المونديال الرابع له مع الأهلي دفعته للحديث عنه و عن الفريق و الظروف التي يمر بها الأهلي و دوافع الفوز بالبطولة .. حسام عاشور من اقدم لاعبي الأهلي و الأكثر مشاركة في كأس العالم بالرغم من أنه لم يتجاوز ال26 عاما .. عاشور فتح قلبه في حوار صريح للغاية قبل مباراة كورنثيانز البرازيلى ..
ماذا عن أحلامك في رابع مشاركة لك باليابان ؟
جئت لليابان هذه المرة و أحلم بالوصول الي النهائي لأنه الحلم الذي راودني في الثلاث مرات السابقة و أسعي لتحقيقه هذه المرة بالفعل من خلال بذل المجهود داخل الملعب ..
و هل تري فرص الأهلي في النهائي صعبة ؟
الوصول الي النهائي صعب طبعا لكنه ليس مستحيل فالكرة ليس بها المستحيل و نحن كلاعبين بالفريق ما علينا الا السعي فقط ز النتيجة تبقي بيد الله ..

و هل تري الفريق البرازيلي سهلا و من الممكن تخطيه ؟
لا يوجد فريق سهل ،، فهنا في اليابان ستة فرق كلا منهم أصعب من الآخر .. فما بالك بالفريق البرازيلي كما انه من خلال متابعتنا للفريق عن طريق الفيديو وضح لنا انه فريق يملك لاعبين ممتازين و لديه العديد من عناصر القوي ..
و ماذا يمثل للأهلي الفوز في المباراة الماضية ؟
طبعا الحمد لله علي المكسب في المباراة الماضية فهو الذي دفعنا للاستمرار في البطولة بدوافع جديدة و روح جديدة ..
هل هناك اختلاف عن هذه المشاركة و ما سبقها في اليابان من قبل ؟
هذه المرة تختلف بعض الشيئ بالنسبة لكل اللاعبين الذي حضروا الي اليابان معي ،، لأننا نلعب في ظروف قهرية علي المستوي الفني في ظل غياب المسابقة المحلية و نؤدي كل شهر مباراة .. و علي الجانب الأخر الأحداث الجارية في مصر و التي تؤرقنا نفسيا منذ وصولنا الي اليابان .. و لكننا نسعي لمحاولة رسم ابتسامة بسيطة علي وجوه المصريين من خلال تحقيق مركز في كأس العالم ..
و ماذا عن المنتخب ؟
أنا لا أفكر في المنتخب بشكل يخرجني عن تركيزي مع الأهلي لأن البطولة الأن هي الأهم .. كما انني أثق في برادلي و اختياراته خاصة أنني الحمد لله من العناصر التي اعتمد عليها منذ أول معسكراته في مصر ، و الاختيار يرجع اولا و اخيرا له ..
هل شعرت بالظلم طوال السنوات الماضية من انضمامك للمنتخب ؟
لا اريد ان أقول ظلم .. بل أحب أن أقول أن غيابي عن المنتخب كان بناءا علي وجهة نظر و قناعات من المدير الفني للمنتخب وقتها الكابتن حسن شحاته .. و لأن فترة ولايته زادت فتسبب ذلك بزيادة مدة غيابي عن الظهور مع المنتخب .. و لكنها كانت وجهة نظره وقتها و أنا بصفتي لاعب محترف احترمتها كما احترم وجهة نظر برادلي الان ..
تتهم دائما بانك لا تطور من أدائك .. فما هو تعليقك ؟
أنا لا احب الحديث عن التطوير من نفسي و أدائي لأنني لست في بداية مشواري مع الكرة ، بالعكس أنا لاعب قديم في الفريق و هذه هي طريقتي و إن كان يري البعض ضرورة التعديل من ادائي، فكل المدربين الذين تعاقبوا علي الاهلي قد شاركت معهم بشكل أساسي ..
و من ترغب في ان يشارك بجوارك في وسط الملعب في ظل غياب غالي ؟
أنا لا أحب هذه النغمة فأنا حزين للغاية لغياب غالي لأنه لاعب كبير و محترم و هو كابتن الفريق ، لكن في نفس التوقيت أي لاعب يرافقني في وسط الملعب سأحاول أن أتجاوب معه بالعكس من الممكن ان يظهر بشكل أفضل مني شخصيا و هذا يسعدني .. لأننا جميعا نلعب للأهلي .
وما هي الصعوبات التي واجهتها في اليابان علي المستوي الشخصي ؟
الأكل هو أصعب شيئ واجهناه هنا في اليابان .. فلا يوجد اكل و هذا سبب اكتئابنا لفترات منذ وصولنا .. لكننا تعودنا الأن ..