ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

اليابان: مصر تلعب دورا عظيما في المنطقة ونسعى لتوطيد العلاقات معها

الجمعة 11/يناير/2019 - 11:27 م
صدى البلد
عبد الخالق صلاح
قال مدير عام إدارة الشرق الأوسط ودول أفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية، هيروشي أوكا، إن مصر تلعب دورا عظيما في المنطقة ونسعى لتوطيد العلاقات معها.

وأضاف، خلال لقاء خاص مع الإعلامية دينا عصمت بث على شاشة "dmc"، أن مصر تمثل سوقا مهما وكبيرا بالنسبة للمستثمر الياباني، مشيرا إلى أن اليابان تساهم في مشروعات كبرى بمصر وعلى رأسها المتحف المصري الكبير.

وتابع أن مصر لها مكانة خاصة لديه، لأنها الدولة الوحيدة التي أقام بها خارج اليابان؛ مشيرا إلى أن اليابان تهتم ببناء علاقات جيدة مع مصر خاصة أن بلاده تتمتع بعلاقات طيبة مع بلدان الشرق الأوسط والبلدان العربية تاريخيًا، مؤكدًا أن مصر تلعب دورا كبيرا في المنطقة ولذلك تسعى طوكيو لتوطيد العلاقات.

وأكد هيروشي أن مصر تمثل سوقا مهما وكبيرا بالنسبة للمستثمر الياباني، منوهًا إلى أن طوكيو تساهم في مشروعات كبرى في مصر على رأسها المتحف المصري الكبير.

وتابع هيروشي: "نسعى للمساهمة في تطوير وتحسين العملية التعليمية في مصر بداية من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي، كما نسعى لزيادة السياحة اليابانية إلى مصر عن طريق زيادة الرحلات المباشرة بين البلدين"، لافتًا إلى أن استقرار الشرق الأوسط من أبرز ملفات السياسة اليابانية.

واستطرد قائلًا: ندعم حل الدولتين فيما يخص القضية الفلسطينية لإحلال السلام بالشرق الأوسط"، مؤكدا أن اليابان تسعى لإقامة اقتصاد فلسطيني مستقل، ومصر تلعب دور مهم في القضية الفلسطينية يستحق الإشادة.

ونوه مدير عام إدارة الشرق الأوسط ودول أفريقيا إلى أن اليابان تدعم المبادرة الأممية للوصول إلى حل سياسي في ليبيا.
ads