ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إقليم غرب ووسط الدلتا ينظم قوافل ثقافية وورشا فنية

الخميس 16/مايو/2019 - 01:49 م
قوافل ثقافية
قوافل ثقافية
أ ش أ
نظَّم إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي عددا من الفاعليات الثقافية والفنية المتنوعة لتنمية مهارات الأطفال واكتشاف الموهوبين ، وذلك ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، بشهر رمضان الكريم.

وقال أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، في تصريح اليوم الخميس، إن الإقليم أعد برنامجا مميزا يضم عددا من الندوات التثقيفية والورش الفنية، والمسابقات الأدبية والفنية، بالمحافظات الخمس التابعة له، وهي: الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والمنوفية، والغربية، بهدف تنمية مهارات الأطفال بمختلف المراحل العمرية واكتشاف المواهب الفنية والأدبية لديهم، إضافة إلى الاحتفال مع الأطفال بالشهر الكريم.

وأوضح درويش أن الإقليم أطلق قافلة ثقافية لمؤسسة الأحداث بالأبعادية، ضمن نشاط مركز الإبداع الفني بدمنهور، حيث تضمنت القافلة، التي استمرت ليومين، لقاءً ثقافيًا وعروض فنية ومسرح لعرائس الماريونت، ولقاءً لاكتشاف المواهب، ومسابقات متنوعة وتوزيع جوائز.

وأشار إلى إقامة قسم التمكين الثقافي بفرع ثقافة الإسكندرية ورشةً فنية لذوي الاحتياجات الخاصة، بقصر ثقافة الشاطبي؛ لتنمية مهارتهم الفنية من خلال العمل على تصميم سجادة صلاة وأشكال فنية لشخصيات كرتونية رمضانية وزخارف إسلامية وسبحة من الخرز والخامات المختلفة، لافتا إلى أنه من المقرر إقامة معرض يضم هذه الأعمال الفنية في نهاية الشهر الجاري.