Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

BMW توجه ضربة قاصمة لبريطانيا.. والسبب بريكست

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 11:53 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد علي
قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن شركة "بي أم دبليو" الألمانية، إنها توقفت عن إنتاج المحركات في مصنعها في وارويكشاير للسيارات ببريطانيا، لصالح التجميع في جنوب إفريقيا، وذلك بسبب المخاوف من تعريفة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفق ما كشف عنه أحد كبار الشخصيات في الشركة.

قال رئيس الإنتاج أوليفر زيبيس، الذي من المتوقع أن يصبح الرئيس التنفيذي التالي للشركة: إن القرار تم تنفيذه في أوائل عام 2018 وهو قرار "سيئ بالنسبة للمملكة المتحدة".

وقامت شركة BMW بصنع محركات بنزين في مصنعها في "كولشيل هامس هال" علاوة على قطع اللازمة لاستخدامها في العديد من المصانع حول العالم منذ عام 2001، لكن توقف مصنع هامس هال، عن إنتاج محركات السيارات والقطع الهامة التي تجمع في جنوب إفريقيا يعد ضررًا كبيرًا، وهو ما يعني إن الشركة لن تزود مصنع جنوب إفريقيا بالقطع اللازمة لتجميع المحركات، لأن القطع اللازمة لن يتم إنتاجها في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وقال متحدث باسم BMW إن القرار لم يؤد إلى خفض إجمالي عدد المحركات التي يتم تصنيعها في همس - والتي بلغت 377000 في عام 2018 - مع زيادة إنتاج المحركات التي ستستخدم في الولايات المتحدة. 

ولدى سؤاله عن استعدادات الشركة لما بعد الـبريكست Brexit، قال الرجل "لقد قمنا بالفعل بتكييف أثرنا المحلي".


وأضاف "أنه في حالة بتطبيق البريكست، فلن يخرج هذا المحرك من بريطانيا أو القطع اللازمة لجنوب أفريقيا بعد الآن، وبالتالي ستفقد السيارة المعنية قيمة استيرادها الخالي من الضرائب إلى أوروبا، وهذا بالطبع أمر سيئ بالنسبة للمملكة المتحدة".

Advertisements
Advertisements