ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كشف حساب| البترول تعلن بدء إنتاج 3 آبار غاز جديدة.. توصيل الغاز لـ12 ألف عميل بالوراق.. وإنرجيان تستحوذ على إديسون مصر

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 02:16 م
 إنتاج بئر جديدة
إنتاج بئر جديدة للغاز الطبيعي في البحر المتوسط
Advertisements
مايكل عياد
ينشر موقع "صدى البلد" الإخباري، كشف حساب وزارة البترول والثروة المعدنية وجهاتها التابعة على مدار الأسبوع المنقضي، حيث حمل هذا الأسبوع الخير لمصر، وذلك بالإعلان عن بدء إنتاج بئر غاز سيلفا بالمرحلة "٩ب" بمنطقة امتياز غرب الدلتا في البحر المتوسط ودخول إنتاجه الشبكة القومية، وأيضا وضع بئرين جديدين في حقل بلطيم على خريطة الإنتاج بمعدل 190 مليون قدم مكعب يوميا.

وفيما يلي أهم الأخبار الخاصة بوزارة البترول والثروة المعدنية على مدار الأسبوع:

- بدء إنتاج بئر غاز طبيعي جديدة بالبحر المتوسط

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، أمس الخميس، إنه في إطار برنامج العمل للإسراع بوضع الآبار الجديدة علي الإنتاج بدأت البئر سيلفا بالمرحلة "٩ب" بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط إنتاج الغاز الطبيعى بمعدل إنتاج يتراوح بين 60-80 مليون قدم مكعب غاز يوميًا في أوائل شهر نوفمبر الجارى بعد تقييم البئر التي تعد الثالثة التي يتم وضعها على الإنتاج في غضون شهر بعد البئرين صفاير شرق وشرق سوان اللتين تم وضعهما على الإنتاج في شهر أكتوبر الماضى بمعدل إنتاج يصل الى 170 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

- وضع بئرين جديدين في حقل بلطيم على خريطة الإنتاج بمعدل 190 مليون قدم مكعب يوميا

كشف تقرير صادر عن وزارة البترول الثلاثاء الماضي، عن وضع البئرين الاستكشافيين "بلطيم جنوب غرب -1" و"بلطيم جنوب غرب -2" بمنطقة دلتا النيل على خريطة الإنتاج بمعدلات إنتاج تصل إلى حوالى 190 مليون قدم مكعب غاز يوميًا وحوالى 1300 برميل متكثفات يوميًا.

وتم تحقيق هذا الكشف بمنطقة امتياز ميدجاز ضمن عقد تنمية جنوب بلطيم فى عمق مياه 25 مترا وبمنطقة تبعد عن منطقة نيدوكو-11 بحوالى 18 كيلو مترا، وتتضمن خطة التنمية المبدئية للحقل حفر وإكمال 6 آبار ووضعها على الإنتاج، وذلك من خلال تركيب منصة بحرية وخط إنتاج جديد بقطر 26 بوصة وبطول 30 كم لنقل الإنتاج إلى منطقة المعالجة.


- وزارة البترول تنشئ شركة لتقديم الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع

أكد المحاسب محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية "ابيسكو" التابعة لوزارة البترول، ان القطاع يسعى دائما إلى إنشاء مشروعات تكاملية لخدمة القطاع؛ للمساهمة فى زيادة الإنتاج وتوفير الوقت والجهد والتكاليف، وتوفير فرص العمل.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات البترولية "ابيسكو" التابعة لوزارة البترول، في تصريحات له، أن إبسكو تقدمت بفكرة مشروع إنشاء شركة مشتركة لتقديم الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد لقطاع البترول، بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية الكبرى المتخصصة فى هذا المجال؛ لتوفير التمويل المالى من العملات الصعبة، للإستفادة من خبراتها ومن شبكة التعاقدات الخاصة بها فى مجال الشحن البحرى والجوى ولما لها من حجم أعمال كبير على مستوى العالم.

- تاون جاس تحصل على تصريح الحفر وتوصيل الغاز لـ3 آلاف وحدة بالوراق

التقى المهندس ياسر بهنس رئيس الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن- تاون جاس- اللواء طارق عبد العظيم رئيس حي الوراق، الأسبوع الماضي، لبحث معوقات تنفيذ خطة الشركة لتوصيل الغاز الطبيعي ل15 ألف وحدة بجزيرة محمد، وذلك تنفيذا للخطة القومية للدولة وتعليمات رئيس الجمهورية بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالمناطق المحرومة.

وأوضح رئيس الشركة أنه تم تقسيم المنطقة إلي 10 قطاعات لتكون حدودها ( طريق بشتيل – الكوم الاحمر – داير الناحية – جزيرة محمد – ترعة السواحل – كورنيش النيل – شارع الغاز – الطريق الدائري –جمال عبد الناصر – إبراهيم الكبير) بهدف توصيل الغاز الطبيعي لجميع سكان المنطقة، مشيرًا إلى أن تم توصيل الغاز لنحو12 ألف عميل منزلي، وجار استكمال الأعمال لتوصيل الغاز لنحو ( 3000) عميل آخر، مطالبًا بتذليل العقبات لسرعة استكمال الشبكات بالمنطقة .

- إنرجيان اليونانية: انتهاء عملية الاستحواذ على وحدات إديسون في مصر قريبا

قال ماثيوس ريجاس، الرئيس التنفيدى لشركة إنرجيان Energean اليونانية للطاقة، إن شركته تسعى للانتهاء من الإجراءات الأخيرة لصفقة الاستحواذ على وحدات النفط والغاز المملوكة لشركة إديسون الإيطالية في مصر قريبا.

وأضاف ريجاس، أن الشركة تركز الآن علي إتمام إغلاق عملية الاستحواذ علي شركة إديسون إلايطالية للاستكشاف والإنتاج، بالتوازي مع تقدم أعمال تنمية حقل كاريش الذى اكتشف مؤخرا .

وأشار ريجاس، إلى أن شركة إنرجيان تسعى للاستثمار فى قطاع النفط والغاز بمصر لجاذبيته والفرص الواعدة التى يمتلكها قطاع الطاقة، فى ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي المشجعة للاستثمار الاجنبى، بالإضافة للاكتشافات الغازية الأخيرة التي تحققت بالمياه العميقة بالبحر المتوسط .
AdvertisementS
AdvertisementS