ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البرلمان: بحث التحول للدعم النقدي الأسبوع المقبل

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 07:36 م
البرلمان: بحث التحول
البرلمان: بحث التحول للدعم النقدي الأسبوع المقبل
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
أكد النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بالبرلمان، أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل بحث طلب وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، بتشكيل لجان من مجلس النواب لوضع خطة بشكل الدعم سواء بالتحول للدعم النقدي أو الدعم النقدي المشروط.

وقال النائب حسن السيد،إنه لا يحبذ التحول إلى الدعم النقدي مطلقًا، ويفضل استمرار الدعم العيني، لأنه الأكثر حفظًا لحق الطبقات البسيطة، بعكس الدعم النقدي الذي يرتبط بتغير الأسعار العالمية.

وأضاف النائب حسن السيد، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن الدعم النقدي مرتبط بمبلغ مالي، ولا ينظر مطلقًا لكم السلع التي من الممكن أن يشتريها الفرض، وبالتالي مع ارتفاع الأسعار ستقل نسبة السلع التي من الممكن للفرد أن يحصل عليها.

وتابع: "هذا عكس الدعم العيني الذي يوفر للفرد حق الحصول على عدد معين من السلع، في حدود المبلغ أيضًا المقرر، إلا أنه يضمن الحصول على عدد معين من السلع شهريًا".

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد طالب، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، بالبرلمان، الأسبوع الماضي، بعقد اجتماع مع عدد من لجان البرلمان لوضع خطة بشكل الدعم سواء بالتحول للدعم النقدي أو الدعم النقدي المشروط.
Advertisements
AdvertisementS