ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحت رعاية وزارة الصحة.. مؤتمر يناقش الإدمان والاكتئاب والانتحار

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 02:19 م
مؤتمر يناقش كل ما
مؤتمر يناقش كل ما يخص الصحة النفسية بعنوان الإدمان والاكتئاب
Advertisements
آية التيجي
تنطلق غدا فعاليات المؤتمر السنوى ٢١ للجمعية المصرية للصحة النفسية برئاسة الدكتور مصطفي عمر شاهين، أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بجامعة القاهرة، والرؤساء المشاركين الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الامانه العامه للصحه النفسيه وعلاج الإدمان، والدكتور أحمد جمال أبو العزايم، رئيس الجمعية المصرية للصحة النفسية، والرئيس السابق للاتحاد العالمي للصحه النفسيه.

وتقام فعاليات المؤتمر تحت عنوان "والاكتئاب والانتحار.. مشكلة للصحة النفسية والصحة العامة، وسوف تنعقد جلسات المؤتمر يومى 4-5 ديسمبر 2019 بالمعهد القومى للتدريب بمدينة نصر، وسوف تبدأ الجلسة الافتتاحية بتكريم المرحوم الدكتور عبد الرحمن العوضى، وزير الصحة الكويتى السابق، والرئيس الشرفي سابقا للاتحاد العربي للوقاية من الإدمان، كما ستتضمن كلمة من كبار المدعوين من السفارة الكويتية بالقاهرة وعلى رأسهم الملحق الصحي الكويتي الدكتور يعقوب الكندرى.

وقال د.هشام ماجد الطبيب النفسي والمحاضر الدولي أنه سيلقي محاضرة عن بحثه العلمي بعنوان "اضطراب الأسرة وقانون الأحوال الشخصية المصري" في الجلسة التخصصية باليوم الثاني للمؤتمر، والتى ستقام فعاليتها بالقاعة الرئيسية ويرأس فعاليتها الدكتور أحمد أبو العزايم، والمستشار لؤى عبد الباري، أستاذ القانون الجنائى بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

وسيشارك الدكتور هشام ماجد، المحاضر الدولي، بهذا البحث في المؤتمر الدولي "لطب وعلوم الأعصاب"، الذي تعقد جلساته على مدار يومين في العاصمة الإيطالية روما في مارس المقبل، كما سيشارك به في المؤتمر العالمي الخامس لطب المخ والأعصاب والطب النفسى بكندا في أبريل المقبل.

وأكد د.هشام ماجد، أن المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للصحة النفسية من المؤتمرات التى تحظى باهتمام عربى ودولى نظرا للملفات الهامة التي يناقشها والتى تتعلق بأحدث المستجدات على الساحة، ومن أبرز الموضوعات التي يتناولها المؤتمر هي أحدث أبحاث وبرامج الإدمان والتعافي، والإكتئاب الأسباب والعلاج، والانتحار وأسبابه ودور المؤسسات المختلفة في الاكتشاف المبكر للانتحار، وورش عمل تناقش الحماية من العنف، وتنمية المهارات القيادية في المجتمع، والصحة النفسية للرضع، والميثاق الأخلاقي للمشتغلين بالعلاج النفسي وتعزيز المهارات الحياتية بين ضغوط الحياة للتغلب على القلق والتوتر والاكتئاب، وغيرها من الموضوعات التى تهدف الي ضبط منظومة الطب النفسى في مصر والعالم العربى وسيكون مؤتمرا قيما وسيحدث طفره في البحوث العلمية المستقبلية وسيساعد الباحثين علي العمل والتعلم في مجال الصحه النفسيه للفرد والمجتمع.
مؤتمر يناقش كل ما يخص الصحة النفسية بعنوان الإدمان والاكتئاب والانتحار مؤتمر يناقش كل ما يخص الصحة النفسية بعنوان الإدمان والاكتئاب والانتحار
Advertisements
AdvertisementS