AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب كورونا.. آمنة نصير: لا مانع من تعليق العمرة هذا الموسم

الخميس 27/فبراير/2020 - 12:48 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد أيمن
أيدت النائبة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، قرار وزارة الخارجية السعودية بتعليق رحلات العمرة ووقف التأشيرات، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المعتمربن، مؤكدة -النائبة- أنه لا يوجد مانع فقهي من وقف العمرة كما لا يوجد مانع من إلغاء الحج هذا الموسم لحين أخذ الاحتياط اللازمة بشأن كورونا.

وأوضحت نصير في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الدين الإسلامي أوصى بحفظ النفس البشرية ضمن الضروريات الخمس (الدين، والنفس، والعقل، والعرض، والمال)، حيث اعتبر التعدي عليها جناية وجريمة، مشيرة إلى أن قرار المملكة يسعى لحماية النفس البشرية من فيروس كورونا، وتفشي المرض خاصة في ظل زيادة أعداد المعتمرين والحجاج.


اقرأ ايضا:


ونوهت النائية، إلى أن السعودية تسعى أيضا إلى توسعة الحرم وتهيئته بجانب إجراءات الوقاية من الفيروس، محذرة من المخاطرة باستقبال رحلات خلال الفترة الحالية كما حذرت من استثناء دول من قرار المملكة.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، حزمة قرارات عاجلة بشأن تفشي فيروس كورونا في المنطقة العربية، منها تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.
Advertisements
AdvertisementS