AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مدرب تونسي: الزمالك يتسلح بـ السوبر الإفريقي وجماهيره فى ذهاب الترجي

الخميس 27/فبراير/2020 - 04:57 م
مباراة الزمالك والترجى
مباراة الزمالك والترجى
Advertisements
يسرى غازى
سلط الدكتور جمال الحاجي المدرب التونسي والمحلل الكروى الضوء على حظوظ فريقى النادى الزمالك والترجي فى مباراة الذهاب المقرر إقامتها مساء غد الجمعة فى ربع نهائي دورى ابطال افريقيا.


قال الحاجي فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": تدخل جل الفرق المترشحة للدور الثاني من مسابقة دوري ابطال افريقيا وهي تعاني من شبح الاصابات التي عادة ما تؤرق هذه الفرق في هذه الفترة من الموسم الرياضي ولا يمثل الزمالك و الترجي استثناء.


تابع: الترجي سافر الى القاهرة وهو منقوصا من 3 ركائز مهمة بداعي الاصابة وهم المدافع المحوري الجزائري بدران والظهير الايمن سامح الدربالي وقلب الهجوم ياسين الخنيسي وهذه الصعوبات البدنية لا تتوقف على غياب هذا الثلاثي ولكن طالت حتى بعض اللاعبين الحاضرين مع الفريق كالهوني و كوليبالي وغيرهم.


أضاف : معين الشعباني مدرب الترجي وكادره التدريبي يعون جيدا صعوبة المهمة في القاهرة و عليهم اولا تخطي العائق البدني و اهمية عملية الاسترجاع في هذه الفترة بالذات الى جانب العامل البدني على الاطار الفني للترجي ان يتخطى الجانب الذهني و خاصة تخطي هزيمة السوبر الافريقي في اذهان اللاعبين و على الملعب يوم المباراة من جهة اخرى على الشعباني ان يتجهز جيدا من الناحية التكتيكية وتجاوز اسبقية كارتيرون في هذا الجانب وهو يعي جيدا تفوق الفني الفرنسي في ابرز المحطات التي جمعتهما اما الزمالك فانه سيحاول استثمار عديد النقاط التي تلعب لصالحه وأبرزها طبعا الانتصار التاريخي في السوبر الافريقي ومن جهة اخرى سيستغل حضور جماهير القلعة البيضاء التي سيكون لها دور كبير في مباراة الجمعة وستمثل دافعا مهما لزملاء طارق حامد.


اشار إلى أن عدم خوض الزمالك مباراة القمة الأخيرة امام الاهلي في الدوري المحلي سيتم استثماره ايجابيا من جانب الزملكاوية خاصة وانه لم يكن اعتباطا بل تم التخطيط له بعناية في وجود رئيس النادي القوي مرتضى منصور الذي نجح في عديد المرات في تحويل الضغط المسلط على اللاعبين والاطار الفني وذلك بتصريحاته التي يعتقد البعض انها عشوائية لكن في الحقيقة هي مدروسة جيدا وعادة ما قلبت موازين القوى.


استطرد قائلا : تكتيكيا اختيارات الفريقين اصبحت معلومة لكل المتابعين للشان الافريقي لكن في هذه الفترة بالذات الفريق الذي سيحافظ على رصيده البشري و خاصة على ركائزه الاساسية من الاصابات سيكون الافضل و بالتالي سيحافظ على طريقة لعبه و على جل نقاط قوته. و كما اشرنا فان الترجي يعاني من بعض الاصابات والغيابات التي ربما تكون مؤثرة و كذلك الزمالك و لعل اخرها التي طالت الظهير الايسر للفريق عبد الشافي الذي التحق بالحصص التدريبية الاخيرة للفريق.


لفت إلى أن كارتيرون مدرب الزمالك يحاول جاهدا تجهيز الفريق والمحافظة على نفس تشكيل مباراة السوبر الافريقي بينما يحاول الشعباني تجاوز الغيابات والتعويل على بعض العناصر الاحتياطية ويبقى هدف الشعباني الاول هو التسجيل في القاهرة بينما يحاول الفرنسي باتريس كارتيرون تسجيل نتيجة مريحة قبل مواجهة رادس والكل يعي ان المرور للدور القادم سيحسم بنسبة كبيرة في القاهرة الجمعة القادمة.




Advertisements
AdvertisementS