AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"الكورونا" .. فيروس انتخابي

عثمان فكرى

عثمان فكرى

الخميس 12/مارس/2020 - 12:23 م
منذ وصول دونالد ترامب إلى المكتب البيضاوي  واعتدنا من ترامب على استخدام تويتر مٌغرد حتى بأخطر القرارات التي ممكن أن تغير مصير دول وشعوب .. واعتبرنا أن تويتر أفضل ما حدث لترامب وترامب أفضل ما حدث لتويتر .

ومنذ ظهور فيروس الكورونا في الصين وانتشاره بمعدلات سريعة حول العالم ولم تسلم منه أقوى دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية وتحول الفيروس إلى وسيلة دعاية انتخابية لصالح ترامب وإعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية .

وكان ترامب قد اتخذ عددا من الإجراءات والقرارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد .. وسط تصاعد أزمة الفيروس وانتشاره عالميا .. وإعلان عدد من الدول عن إجراءات حاسمة لإحتواء الوباء .. وسط إزدياد حالات الإصابة والوفاة في مختلف أنحاء العالم .. ومن ساعات قرر ترامب وقف السفر بين أمريكا وأوروبا باستثناء بريطانيا .

وتعهد الرئيس ترامب أيضا بتوفير العلاج المجاني للمصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة .. وقال "ستقدم إدارتي الإغاثة المالية للموظفين المرضى والذين تحت الحجر الصحي والذين يقدمون العناية للآخرين" .. وفي السياق ذاته أعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب ألغى زيارتة إلى ولايتي كولورادو ونيفادا .. بسبب فيروس كورونا .

هذا وقد بلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية حتى مساء الاثنين الماضي ( 1001 بينها 31 حالة وفاة ) وذلك بحسب جامعة جونز هوبكينز .. ويبدو أن  فيروس "كورونا" المستجد كان على مقربة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس قبل أيام، حسبما كشف مسؤولون أميركيون .. فقد تأكدت إصابة شخص حضر تجمعا لكبرى الشخصيات السياسية المحافظة في الولايات المتحدة .. بمن فيهم ترامب وبنس، بالفيروس ويعد "مؤتمر العمل السياسي المحافظ" من بين أكبر التجمعات السنوية للسياسيين المحافظين، إذ شارك الآلاف إلى جانب ترامب ونائبه في المؤتمر الذي جرى في 29 فبراير قرب واشنطن، بينهم عدد من أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البيت الأبيض.

وقال اتحاد المحافظين الأميركيين في بيان له : "أجرى مستشفى في نيو جيرسي فحصا للشخص وأكدت مراكز السيطرة على والوقاية منها أن النتيجة جاءت إيجابية"، مما يعني إصابته بالفيروس وتم عزل المريض الذي يحظى برعاية طبية في نيو جيرسي. 

وجاء في البيان أيضا أن  "هذا الحاضر (المصاب) لم يحتك بالرئيس أو نائب الرئيس ولم يحضر أي مناسبات في القاعة الرئيسية". لكن رئيس اتحاد المحافظين الأميركيين "مات شلاب" قال لصحيفة "واشنطن بوست" إنه تفاعل مع الشخص المصاب خلال المؤتمر.

يذكر أن شلاب صافح ترامب على المسرح في آخر أيام المؤتمر، رغم أن التسلسل الزمني للأحداث غير واضح  أما ترامب وعند سؤواله عما إذا كان يخشى من وصول فيروس الكورونا إلى داخل البيض الأبيض وعبد سؤاله عن قلقه بشأن احتمال اقتراب  الكورونا  من البيت الأبيض  رد قائلا: "لست قلقا على الإطلاق"، وأضاف أن حملاته الانتخابية للفوز بولاية ثانية ستتواصل بغض النظر عن تفشي الفيروس.

وقال ترامب للصحفيين لدى سؤاله بشأن إن كانت حملاته الانتخابية ستستمر: "سنقيم تجمعات رائعة ونقوم بعمل جيد".

وأصر الرئيس ترامب عند  زيارته مراكز السيطرة على الأمراض  والوقاية منها يوم الجمعة الماضي  على أن خطر وجود عدد كبير من الأشخاص على مقربة منه ومن بعضهم البعض "لا يقلقني إطلاقا". 

وحذرت مراكز الوقاية في صفحتها على الإنترنت الناس من التجمع، وحضت المسنين خصوصا على التزام منازلهم بأكبر قدر ممكن .. وكان ترامب قد أقام تجمعات انتخابيه شارك فيه عدد كبير من المسنين  بمعدل أكثر من تجمع في الأسبوع مؤخرا، لكن موقعه الإلكتروني يشير حاليا إلى عدم وجود "أي مناسبات مقررة" دون توضيح سبب ذلك.

وتعرض ترامب لانتقادات شديدة لتعارض تصريحاته مع إرشادات الخبراء في إدارته بشأن الفيروس .. نسأل الله السلامة للجميع وربنا يكفينا شر الكورونا واخوته من الفيروسات ..
Advertisements
AdvertisementS