AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الملك سلمان في قمة الـ20 الاستثنائية: علينا تقوية الجاهزية العالمية لمواجهة الأمراض المعدية مستقبلا

الخميس 26/مارس/2020 - 02:44 م
الملك سلمان يلقي
الملك سلمان يلقي كلمته الافتتاحية في قمة مجموعة ال20 الاستثن
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمته الافتتاحية في قمة مجموعة الـ 20 الاستثنائية، حول تداعيات فيروس كورونا المستجد. 

وافتتح العاهل السعودي، كلمته بالدعاء لكافة المصابين بفيروس كورونا الشفاء العاجل؛ مقدما خالص التعازي لدول العالم التي فقدت مواطنيها بسبب كورونا. 

وقال الملك سلمان إن "جائحة كورونا تتسبب في معاناة العديد من مواطني العالم  وتتطلب منا اتخاذ تدابير حازمة على مختلف الأصعدة". 

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن دعم البلاد جهود منظمة الصحة العالمية بشكل كامل في مواجهة كورونا.

وتابع: "نأخذ على عاتقنا مهمة تعزيز التعاون للبحث عن لقاح لفيروس كورونا "

ودعا الملك سلمان إلى العمل على ضمان توفير المعدات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا؛ مؤكدا على ضرورة تقوية الجاهزية العالمية لمواجهة الأمراض المعدية مستقبلا.

وحثّ على وجوب تنسيق استجابة موحدة لدول مجموعة العشرين في مواجهة كورونا؛ مشددا على أنه لمجموعة العشرين دور محوري في التصدي لآثار جائحة كورونا .

واستطرد قائلا: " يتوجب على مجموعة العشرين إرسال إشارة لاستعادة الثقة في الاقتصاد العالمي"؛ مضيفا: "علينا استعادة التدفق الطبيعي للسلع والخدمات في أسرع وقت ممكن·

وأشار الملك سلمان إلى أن  جائحة كورونا عرقلت عجلة التنمية والنمو في العالم؛ مؤكدا: "نعمل مع الدول الصديقة والمنظمات المختصة لاحتواء فيروس كورونا ".

كما أعرب عن ترحيبه الكامل بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدول لإنعاش اقتصادها.

وأكد العاهل السعودي على قدرة مجموعة العشرين بالتعاون المشترك على تجاوز أزمة كورونا؛ موضحا: "مسؤوليتنا مد العون للدول النامية وتحسين بناهم التحتية لتجاوز الأزمة".

واختتم الملك سلمان كلمته بالقول إن مجموعة العشرين قادرة بالتعاون المشترك على تجاوز أزمة كورونا. 

وتعقد القمة اليوم، بشكل استثنائي من حيث توقيتها وكيفيتها إذ سيلتقي قادة أقوى عشرين دولة اقتصاديا ومعهم دول أخرى ومنظمات عدة، في مقدمتها منظمة الصحة العالمية، عن بعد (عبر الفيديو) للحديث حول ما يمكن فعله لمواجهة أزمة كورونا العالمية.
Advertisements
AdvertisementS