AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد انتشاره بالصين.. الطب البيطري يكشف حقيقة وجود أنفلونزا الخنازير بمصر

الإثنين 06/أبريل/2020 - 04:40 م
صدى البلد
Advertisements
شيماء مجدي
قال الدكتور محمد عادل أستاذ الفيروسات البيطرية بمعهد الأمصال واللقاحات بوزارة الزراعة ، أن مصر حتي الآن لا يوجد بها انفلونزا خنازير حيث لم تسجل الهيئة البيطرية أي حالة من انفلونزا الخنازير حتى الآن .

اقرأ ايضًا
وفاة فنانة شهيرة .. ونجلها يوضح حقيقة إصابتها بكورونا
وفاة أول حالة بـ كورونا في الغربية.. ماذا يحدث في قرية الهياتم؟
إنفلونزا الخنازير.. وباء جديد يضرب الصين

وأضاف " عادل " في تصريحات ل " صدى البلد" ، أنه من الصعب انتقال انفلونزا الخنازير من الصين إلى مصر خاصة بعد توقف الرحلات بيننا وبين الصين، مضيفا ان درجة الوفيات من انفلونزا الخنازير تكاد تكون منعدمة.

وأشار "استاذ الفيروسات" إلي انه لم يتم اكتشاف لقاحات لأنفلونزا الخنازير في مصر  حتى الأن على الرغم من ظهورها بمصر والعالم من قبل.

وناشد جميع المواطنين بالحفاظ على النظافة الشخصية وغسيل الأيدي باستمرار وتقليل سياسة الاحتكاك بين المواطنين للحماية من الفيروسات أو الأمراض المنتشرة حاليا.

وكان كشف موقع dailystar عن مفاجأة جديدة بعد أن نشر تقريرا يؤكد ذعر الحكومة الصينية من وباء جديد بعد فيروس كورونا

وأكد التقرير الذي نشره موقع dailystar أن مقاطعة يونيانغ بالصين بها مزرعة خنازير تم اكتشاف حالات مصابة فيها بسلالة قاتلة من إنفلونزا الخنازير.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن إنفلونزا الخنازير يعتبر من أكثر الفيروسات خطورة، لكونه يتمتع بقدرة تغير سريع، هربا من تكوين مضادات له في الأجسام التي يستهدفها، حيث يقوم الفيروس بتحوير نفسه بشكل طفيف كل عامين إلى 3 أعوام، وعندما تبدأ الأجسام التي يستهدفها بتكوين مناعة نحوه، يتحور الفيروس ويتمكن من الصمود أمام الجهاز المناعي مسببا حدوث "جائحة" أو وباء يجتاح العالم كل عدة سنوات".
Advertisements
AdvertisementS