AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكثر من 28 ساعة.. ترامب يسيطر على مؤتمرات كورونا بالهجوم على الإعلام والإشادة بنفسه

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 05:17 م
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
Advertisements
شيماء مصطفى
كشفت تقارير إعلامية عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قضى ساعتين في مهاجمة وسائل الإعلام والديمقراطيين خلال مؤتمراته اليومية الخاصة بمستجدات فيروس كورونا المستجد بالولايات المتحدة.

وأوضحت التقارير أن ترامب خصص 45 دقيقة للإشادة باستجابته لأزمة فيروس كورونا، بينما تحدث لمدة 4 دقائق ونصف فقط عن ضحايا الوباء.

وذكرت صحيفتا "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" الأمريكيتين، أن ترامب سيطر على الاجتماع اليومي، فيما خصص للخبراء الطبيين وقتًا أقل.

حتى نائبه مايك بنس، الذي يرأس فريق عمل البيت الأبيض لمكافحة كورونا، حصل حتى الآن على أقل من نصف الوقت الذي يستغرقه ترامب على المنصة. 

جاء ذلك بعد أن حللت الصحيفتان 35 مؤتمرا لـ ترامب، عقدوا منذ 16 مارس واكتشفت أن الرئيس تحدث لأكثر من 28 ساعة في جميع تلك المؤتمرات.

وأشارتا إلى أنه بين 6 أبريل و 24 أبريل، تحدث ترامب لمدة 13 ساعة - أكثر من ضعف المدة التي تستغرقها الدكتورة ديبورا بيركس طبيبة البيت الأبيض، التي تشرف على استجابة الإدارة الأمريكية للفيروس.

كما تحدث الدكتور أنتوني فوتشي، خبير الأمراض المعدية الرائد في الحكومة الفيدرالية، لأكثر من ساعتين، بينما تحدث مايك بنس لمدة خمس ساعات ونصف.

وأصبح ظهور ترامب في المؤتمرات الصحفية مثيرا للجدل، وبلغ ذروته بطلبه من الخبراء الطبيين للبحث عما إذا كان يمكن استخدام المطهرات والأشعة فوق البنفسجية كعلاج لفيروس كورونا.
Advertisements
AdvertisementS