AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحث العلمي: نقدم التعاون مع دول أفريقيا .. ومبادرات تعاون مشتركة قريبا

الإثنين 22/يونيو/2020 - 11:15 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن الأكاديمية تقدر أهمية تعزيز التعاون العلمي بين مصر والدول الأفريقية، لما يقدمه هذا التعاون من تبادل الخبرات بين الجانبين وتوحيد الجهود المبذولة لإيجاد حلول للتحديات القارة المشتركة.

اقرأ أيضا:
وأكد أن نداء ودعوة الباحثين للتقدم بمقترحات مشروعات بحثية في مجال البحوث التطبيقية والابتكار يعد بداية تعاون قوي في مجال البحث العلمي بين الأكاديمية وعدد من المؤسسات العلمية في دولة جنوب أفريقيا بحيث  يتبعه مبادرات تعاون أخرى  مشترك في العديد من المجالات.

وأوضح أن نتيجة هذا التعاون توفير منصة تكنولوجية، إلى جانب دعم الصناعة الوطنية عن طريق نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي، وذلك بالإضافة إلى  إنشاء ودعم وإدارة شبكات البحث العلمي الوطنية والدولية ومختبرات ومراكز البحث والتطوير المشتركة.


وكانت قد دعت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جميع الباحثين للتقدم بمقترحات مشروعات بحثية في مجال البحوث التطبيقية والابتكار، وذلك بالتعاون مع وكالة التقنية والابتكار في دولة جنوب أفريقيا بهدف دعم الحلول العلمية.

وعلي جميع المهتمين التقدم بالمقترحات من خلال موقع ابنك الابتكار المصري https://eib.eg/2020/06/01/sa-egypt-joint-call-for-proposals-in-disruptive-technologies/

وأشارت إلى أن ذلك في موعد اقصاه 30 يوليو 2020، وسيتم التركيز على الحلول الواقعية التي تتماشي مع متطلبات المجتمع المصري، حيث يمثل هذا النداء الأول في الإطار التنفيذي لاتفاقية التعاون المشترك بين الأكاديمية والوكالة والتي تم توقيعها في نهاية العام الماضي، ويهدف النداء إلي تمويل مشروعات ابتكارية في مجالات الزراعة و المياه والصحة تعمل علي توظيف التكنولوجيا في الحصول علي منتجات مبتكرة تستخدم في هذه المجالات. من المنتظر أن يتم تمويل عدد من المشروعات المشتركة من خلال هذا النداء تتراوح ما بين خمسة وعشر مشروعات مشتركة وأن تنتهي هذه المشروعات بتقديم منتجات وحلول تقنية تخدم اقتصاد كل من البلدين.


Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS