AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مديرو شركات سيارات: التحويل من بنزين إلى غاز يطبق على الأجرة| السوق المصري انتعش بعد رفع الحظر .. نحتاج 3 آلاف محطة شحن للمركبات الكهربائية..شاهد

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 04:56 م
صدى البلد
Advertisements
أماني نوار - عدسة: صلاح مهدي
قال أسامة رشاد مدير عام احدى شركات السيارات إن قرار تحويل السيارة من بنزين إلى غاز سيتم تطبيقه فقط على سيارات الاجرة والميكروباص أي على السيارات الخدمية وليست الملاكي موضحا ان الغاز سيساهم بشكل كبير في تقليل التلوث في المحافظات الكبري  مثل القاهرة والإسكندرية ، كما أن الغاز يحتوي على نسبة أوكتان اعلى من البنزين مما يعطي أداء أفضل إلى السيارة بالإضافة إلى أن  الغاز ارخص من البنزين وسيوفر الكثير لمالك السيارة .


وأضاف أسامة رشاد في حواره لـ" صدى البلد " أن سوق السيارات في مصر تأثير بشكل كبير في ازمة كورونا خاصة تاجر السيارة أو الشركات التي تتعامل مع العملاء مباشرة  ، ببذل مجهود كبير لدخول بعض السيارات إلى السوق مما أدى ذلك أن قلة المعروض في السوق وبالتالي وجدنا ارتفاع سعر بعض السيارات وانخفاض اسعار سيارات أخرى.

اقرأ أيضا



اما بالنسبة للسيارات الأكثر مبيعا في السوق فهي السيارات الكوري والياباني ومن اكثر السيارات حاليا هي الميتوبيشي أكليبس موديل 2020 بـ5 فئات وهي سيارة  كروس أوفر من الطراز الاول، ويوجد عليها إقبال شديد كونها سيارة عائلية سعر السيارة يتراوح من 370 إلى 470  وتحتوي السيارة على على محرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر معزز بشاحن هواء "تيربو" بقوة إجمالية 150 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية الـ CVT من 8 سرعات.


أما بالنسبة للسيارات الكهربائية  أكد رشاد أننا نحتاج على الأقل إلى 3 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية حتى يتم استخدام السيارات في مصر موضحا أن تعميم قرار استخدام السيارات الكهربائية لم يتم حتى الان في اوروبا إلا في دول معينة مثل ألمانيا .


وأشار أسامة رشاد إلى أن هناك بعض السيارات  لم تفقد قيمتها عند العميل مثل السيارات الياباني والكوري موضحا ان السوق المصري له طبيعية خاصة عن السوق المحلي لأنه يتوقف على السيارات الأكثر طلبا  موضحا أن السوق  شهد انتعاشة كبيرة إلى حد ما بعد قرار رفع الحظر سواء في سوق المستعمل والزيرو حيث أن هناك الكثير من العملاء كان لديهم تخوف من الشراء في  هذه الفترة وتوقفت أيضا حركة البيع والشراء بعد قرار تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز. 


من جانبه أكد أيمن مسلمي رئيس احد شركات السيارات أن السوق المصري شهد انخفاض كبير في المبيعات أثناء ازمة الكورونا ، خاصة أنه تأثر بالسوق العالمي مع غلق الكثير من المصانع وعدم وجود إنتاج ولكن في الفترة القادمة نأمل في عودة السوق  خاصة أن البنوك الآن تقدم عروض وتسهيلات كثيرة على السيارات الزيرو والمستعمل أيضا .


وواضح  المسلمي لـ" صدى البلد "  أن السوق المصري الان اتجه إلى السيارات الأوروبية بسبب رفع الجمارك لذلك سنجد ان السيارات اليابانية انظلمت إلى حد ما في السوق بعد هذا القرار اما بالنسبة للسيارات التي لم تفقد قيمتها عند العميل هي سيارات الفئات العالية كالمرسيدس والجيب والدفع الرباعي .


وقال مسلمي ان  قرار تحويل السيارات من بنزين إلى غاز هو قرار جيد سيساهم بشكل كبير في توفير البنزين وتقليل نسبة التلوث. 













Advertisements
AdvertisementS