AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

موسكو تنفي معلومات عن احتجاز مزعوم لـ 33 روسيًا في مينسك

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 05:04 م
اعتقال 33 روسيا في
اعتقال 33 روسيا في بيلاروسيا
Advertisements
على صالح
كشفت السفارة الروسية عن أنها لم تخطر من قبل السلطات البيلاروسية، اليوم الاربعاء بأي اعتقالات لأي مواطن روسي، ردا على أنباء تداولتها صحف مينسك عن اعتقال 33 مواطنا روسيا على أراضيها، والتي تم الإبلاغ عنها سابقا في وسائل الإعلام ، وطلبت البعثة الدبلوماسية الروسية معلومات رسمية من سلطات روسيا البيضاء حول هذه التقارير.


وذكرت السفارة الروسية على حسابها عبر تويتر: "لم تتلق السفارة إخطارًا رسميًا باعتقال مواطنين روس على أراضي جمهورية بيلاروس. وطلبنا معلومات رسمية من السلطات المختصة في روسيا البيضاء".


وفى وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة أنباء بيلتا الحكومية البيلاروسية، نقلا عن مسئول إنفاذ القانون لم يذكر اسمه، أن 33 شخصا اعتقلوا بتهمة التخطيط لزعزعة استقرار الوضع في البلاد قبل الانتخابات الرئاسية هم من الروس.


وتم الاعتقال ليلة الأربعاء، وذكرت الوكالة البيلاروسية أن اثنين وثلاثين متشددا من منظمة واجنر جروب شبه العسكرية احتجزوا بالقرب من العاصمة مينسك البيلاروسية واحتجز شخص آخر في جنوب البلاد.


وأضافت وكالة الأنباء البيلاروسية أنه تم الكشف في السابق عن وصول أكثر من 200 متشدد إلى روسيا البيضاء لزعزعة استقرار الوضع هناك.


وزعمت الوكالة أن الأشخاص المقبوض عليهم وصلوا إلى بيلاروسيا في وقت متأخر يوم 24 يوليو، وسجلوا الوصول إلى فندق في مينسك وكان من المفترض أن يغادروا في 25 يوليو، لكن بدلًا من ذلك بقوا حتى 27 يوليو ثم انتقلوا إلى منتجع صحي في ضواحي مينسك، وبحسب ما ورد كان لكل واحد منهم حقيبة يد صغيرة وما مجموعه ثلاث حقائب كبيرة وثقيلة لكل مجموعة.
Advertisements
AdvertisementS