AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أيرلندا الشمالية تفرض حظرًا لأربعة أسابيع لمواجهة كورونا

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 02:11 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
أعلن إقليم أيرلندا الشمالية التابع لبريطانيا فرض إغلاق وُصف بـ"قاطع الدائرة" لمدة أربعة أسابيع وسيدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبل، في محاولة لكبح ارتفاع الإصابات بكوفيد-19.

وقالت الوزيرة الأولى للإقليم، أرلين فوستر، في بيان أوردته شبكة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تمديد عطلة نصف العام الدراسي للمدارس من الـ19 إلى الـ30 من شهر أكتوبر الجاري.

وأضافت فوستر "نقدر تمامًا أن القيود الجديدة ستكون بمثابة أخبار صعبة ومقلقة بالنسبة للعديد من الأشخاص"، موضحة "أن السلطات التنفيذية قد اتخذت هذا القرار لإنه ضروري، وناقشنا تأثيراته بقدر كبير من التفصيل، وأننا لا نأخذ هذه الخطوة باستخفاف".

وشددت فوستر "يجب علينا التوصل إلى وضع مختلف بشأن أعداد الإصابات والرجوع إلى أساسيات التباعد الاجتماعي وإدراك أن الجميع سيرغب في العمل معنا بشأن هذا الصدد"، منوهة إلى أنه "يمكن للأفعال الصغيرة أن تكون لها مساهمات كبيرة ومهمة في السيطرة على كوفيد-19".

ومن بين الإجراءات التي ستفرض سيتم إغلاق الحانات والمطاعم، ما لم يقدموا خدمة الوجبات الجاهزة، لكن يمكن لدور العبادة وصالات التدريبات الرياضية البقاء مفتوحة، وستستمر القيود مبدئيًا لمدة أربعة أسابيع، وسيتطلب أي تمديد قرارًا من السلطات التنفيذية بإقليم أيرلندا الشمالية.
وتعاني منطقتي ديري واستربان - اللاتي تشهدا قيودًا إضافية - من أكثر المعدلات ارتفاعات في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا، مع متوسط سبعة أيام يبلغ 970 حالة لكل 100 ألف شخص. 
AdvertisementS