الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المهدي: أخشى على مصر من "الحرب الأهلية"


أكد الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر خشيته من حالة الحوار التي يشهدها المجتمع المصري حاليا وأنها يمكن أن تؤدي "لحرب أهلية " يسقط فيها دماء كثيرة نندم عليها جميعا.
ونبه المهدي خلال حواره علي (قناة صدي البلد) إلي أن الحل الوحيد لما نشاهده التعود علي سياسية التفاوض وسماع جميع الأطراف والبعد عن التعصب للرأي وفتح الأفق.
ويشير إلي التيار الليبرالي قائلا يجب علينا إستعيابه خاصة أنه يشعر بحاله من الإحباط واليأس بعد نتائج الانتخابات خاصة وأن الليبراليين يعتبروا أنفسهم القائمين بالثورة وفوجئوا بنتائج الانتخابات في صالح الإسلاميين لذا أطالب التيارالأسلامي باستيعابهم ، وضرب مثلا بجورج إسحاق سقط في الانتخابات ببورسعيد ولكن كان له دور بارز و معروف في الثورة وقبلها في حركة كفاية لذا يجب إعطائه حقيبة وزارية في أي حكومة قادمة.
وحذر المهدي الثوار من الاستعلاء الثوري من قبل بعض الثوارعلي المواطنين مما ينمي شعور مضاد من قبل المواطنين تجاههم، كما أطالبهم بالبعد قليلا عن المظاهرات لأنه كلما يجدهم المواطن في التحرير ثأرين دائما لا يهدءوا مما يجعل المواطن في موقف ضده حيث يشعر أنه لا يعمل ويحرض علي الثورة باستمرار دون الاهتمام بالعمل .