ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

3 أنواع من الأواني ضارة بالصحة

السبت 31/أكتوبر/2020 - 09:01 م
أواني الطهي
أواني الطهي
Advertisements
حياة عبد العزيز
عندما يتعلق الأمر بالطهي ، فإننا نضمن استخدام أنظف الخضروات ، ونطبخ بطريقة صحية ونقدم ألذ طعام للآخرين، ولكن هل فكرتِ يومًا أن "قِدْر الطهي" الذي نستخدمه أيضًا، يلعب دورًا في تحسين جودة طعامك، أو التقليل منها؟، نعم، فهناك العديد من المعادن التي لا تحرم الطعام من العناصر الغذائية الأساسية فحسب، بل تجعلها سامة أيضًا.

وإليك بعض المعادن التي لا يجب عليك استخدامها في الطهي وفقا لموقع timesofindia.

1- النحاس 
يعتبر شرب الماء وتناول الطعام من الأواني النحاسية آمنًا ولكن يجب الامتناع عن تعريض هذا المعدن لدرجات حرارة عالية، هذا يرجع أساسًا إلى طبيعتها التفاعلية، حيث تتفاعل الأواني النحاسية مع الملح والأحماض في درجات حرارة عالية، إذا لم يتم تبطين القدر النحاسي بشكل صحيح ، فإنه يجعل الطعام سامًا.

2- الألومنيوم 
يقوم الألمنيوم بتوصيل الحرارة بسرعة وهو قوي للغاية وهذا هو سبب استخدامه على نطاق واسع من قبل الأشخاص، ومع ذلك عند تسخينه ، يمكن أن يتفاعل الألمنيوم مع الأطعمة الحمضية مثل الطماطم والخل، رد الفعل هذا يمكن أن يجعل الطعام سامًا وقد يؤدي أيضًا إلى مشاكل في المعدة والغثيان.

اقرأ ايضا:

3- الاستانلس ستيل 
المعدن الآخر الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر هو الفولاذ المقاوم للصدأ، المظهر الأملس والسطح اللامع يجعلها تبدو أفضل، على الرغم من أن الفولاذ المقاوم للصدأ ليس ضارًا من أي نوع ، إلا أن جودة هذا المعدن مدفوعة بجودته. الفولاذ المقاوم للصدأ هو في الأساس سبيكة معدنية ، وهي مزيج من الكروم والنيكل والسيليكون والكربون، تأكد دائمًا من التحقق من الجودة قبل الشراء وشراء واحدة دائمًا من بائع أو شركة موثوق بها، كأدوات طهي مزيفة أو رخيصة من الفولاذ المقاوم للصدأ قد تسبب مشاكل لصحتك.
Advertisements
Advertisements