ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جمال شعبان يزف بشرى سارة لمحبي القهوة

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 06:04 م
جمال شعبان يزف بشرى
جمال شعبان يزف بشرى سارة لمحبي القهوة
Advertisements
اسماء محمد
يعتقد عدد كبير من الناس أن القهوة من المشروبات التى تضر صحة القلب بل وبعض أجزاء الجسم الأخرى  مما يضطرهم للابتعاد عنها وعدم تناولها ولكن هذا غير صحيح بالمرة فحتى مرضى القلب باستطاعتهم تناولها بكميات معتدلة.

وقدم الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق،  مجموعة من الأخبار السارة والمبهجة لمحبي القهوة حيث أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن لها العديد من الفوائد الصحية لأجهزة الجسم المختلفة أبرزها الوقاية من مشاكل القلب والجهاز العصبي.

وأوضح " شعبان " أن تناول نوع جيد من القهوة بمقدار يتراوح بين 3 إلى 5 فناجين يوميا لا يشكل أى خطورة على الإنسان السليم بشرط اخذها بعد تناول الطعام بنصف ساعة على الأقل بل تساعد الوقاية من أمراض القلب والشرايين خاصة النوبات القلبية التى تتسبب في وفاة عدد كبير من الأفراد سنويا.

وأضاف " شعبان " أن القهوة لها فوائد صحية عديدة منها الحماية من الإصابة بـ أزمات القلب وجلطات الشرايين، وكذلك تمنع اختلال كهرباء القلب، والوقاية من السكتات الدماغية وجلطات المخ، كما تساهم في الوقاية من تليف الأعصاب والزهايمر والعته المبكر أو الخرف، و تحتوي على مضادات أكسدة ومواد فعالة فى تنشيط الذهن وزيادة التركيز .


وأكد " شعبان " أن للقهوة فوائد أخرى تفوق توقعاتنا منها أنها تحمي النساء من سرطان الثدي ، وتلعب دورا مهما فى الوقاية من سرطان القولون، وبعض انواع العدوي الميكروبية المستعصية، كما أن لها العديد من الفوائد الصحية لمرضى السكري وتحسن الكبد وتلعب دورا مهما في علاج الاكتئاب وجفاف العين. 

يذكر أن القهوة من المشروبات التي تساعد فى تنشيط الدورة الدموية لذا فهي علاج فعال لمن يعانون من انخفاض الضغط ولكن احترسوا من الافراط فيها لأنها تزيد من حدة ضربات القلب، وممنوع تناولها دون موافقة الطبيب لمن يعانون من قرحة المعدة ومشاكل الجهاز التناسلي وتأخر الإنجاب.

 ومن العادات الكارثية التى يتبعها البعض هي تناول القهوة في الصباح قبل الإفطار مع تدخين السجائر حيث أن هذه العادة تدمر الجسم وتعرض القلب والرئة لمشاكل خطيرة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements