الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب عن المصريين بالخارج: مصر استعادت مكانتها الدولية.. والمواطن استرد كرامته

 النائب عمرو هندى،
النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج

قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن ملف العلاقات الخارجية شهد طفرة كبيرة، سواء على صعيد القارة السمراء، أو على الصعيد الإقليمى، وعلى الصعيدين العربى والدولى، فالرئيس عبد الفتاح السيسى، قام بالعديد من الجولات واستطاع أن يعيد رسم خريطة مصر وعلاقاتها الخارجية مرة أخرى، ووضع مصر على الطريق الصحيح.

وأوضح هندى فى بيان صحفى له، أنه على صعيد العلاقات المصرية مع الدول العربية ودول الجوار تم تدشين آلية التعاون، ودفع التعاون والتنسيق والتكامل، ويظل الانتماء المصري للقارة الأفريقية في صدارة دوائر السياسة الخارجية؛ بل ويشكل أحد المعالم الرئيسية في تاريخ مصر.

وتابع: "منذ تولي الرئيس المسئولية سعت مصر إلى لعب دور فاعل في مختلف آليات العمل الأفريقي المشترك، من خلال تنشيط التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة في كافة المجالات، وتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين مصر والدول الأفريقية بهدف دعم التعاون الاقتصادي، كما شهدت العلاقات المصرية الأوروبية دفعة قوية، وتواصل الدبلوماسية المصرية جهودها من أجل رفعة الوطن وحماية مصالحه ".

وأشار عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إلى أن العلاقات المصرية الخارجية شهدت تطورا محوريا، وأصبح للمواطن المصرى كرامة فى اى دولة على مستوى العالم، والجميع أصبح يعمل حساب للدولة المصرية.