ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أكوام القمامة تحاصر شوارع مدينة المنصورة .. شاهد

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 10:01 ص
صدى البلد
Advertisements
وسام مختار
سادت حالة من الغضب بين أهالى مدينة المنصورة بعد تصاعد أزمة إنتشار القمامة وتراكمها بشكل مخيف داخل الشوارع  وأمام المدارس ومراكز الشباب والمستشفيات والمبانى الحكومية حتى أصبحت مقالب قمامة مفتوحة وسط  غياب تام من الأجهزة التنفيذية.

ويقول السيد وائل علام فى استغاثتهم إلى خدمة شكاوى "بين الناس" بموقع "صدى البلد": هل يعقل لمدينة مثل المنصورة  عروس النيل وعاصمة الجمال أن تعيش حالة من الفوضى وانتشار أكوام القمامة فى كل مكان بشوارعها وحواريها ،مؤكدا ان هناك مشكلة كبيرة تتمثل فى قيام "الفريزة" بفك أكياس القمامة وجمع العبوات البلاستيكية والصاج لبيعها.

وتابع : تتراكم أكوام القمامة فى جوانب الأزقة والشوارع والحارات مما جعل تلك القمامة مصدرا لكافة أنواع القوارض فهناك إنتشار من جيوش الذباب والبعوض مما يهدد الصحة العامة للمواطنين خاصة فى ظل هذه الظروف العصيبة مع إنتشار فيروس كورونا ، مما ينذر بعواقب بيئية وخيمة  . 

وأضاف : تقدمنا بالكثير من الشكاوى وتحدثنا أكثر من مرة لرفع تراكمات القمامة التي أصبحت شيئا أساسيا لكن دون جدوى ، لافتا فى محاولة منهم للسيطرة على تلك المخلفات والقمامة يقوم بعض سكان المنطقة أحيانا بحرق هذه المخلفات، ما يؤدى إلى أمراض أخرى تصيب الأطفال والكبار.

وناشد الأهالى ، عبر "صدى البلد"، المسئولين، بالتدخل لإنقاذ أهل المنطقة من الأمراض التي تصيبهم بسبب هذه القمامة.

للتواصل مع القارئ من خلال رقم 
01066444160

 اقرأ ايضا

ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.
 
ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements