ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فاكهة مهملة تساعد على رفع مناعتك وضبط ضغط الدم

الإثنين 22/فبراير/2021 - 12:09 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
7 أشياء يمكن أن تحدث لجسمك إذاتناولت فاكهة البابايا مرة واحدة في الأسبوع.

 إليك  جميع الفوائد التي تجلبها لجسم الإنسان وما تفعله البابايا لمساعدة جسمك إذا كنت تأكلها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.




1. تخفض الكولسترول.

هذه الفاكهة غنية بالألياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول المرتفع . إلى جانب ذلك ، تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات في الوقاية من أمراض القلب.

2. تساعد على التخلص من الديدان والطفيليات.

يمكن أن تسبب الديدان والطفيليات ضررًا لجسمك ومن المهم مراقبتها. تساعد البابايا في القضاء على هذه الطفيليات من الجسم لأنها تكسر بيضها. يمكن أن تكون بذورهم مفيدة جدًا أيضًا.

3. تقوي المناعة.

تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على فيتامينات A و C و E وهي عناصر مغذية ضرورية لجهاز المناعة فهى رائعة لجسمك وتساعد على إبقاء جهاز المناعة صحيا

4. تقلل من الالتهابات.

البابايا لها خصائص مضادة للالتهابات . يمكن أن تكون هذه مفيدة حقًا لمحاربة الجلد الملتهب ومشاكل مثل التهاب المفاصل وآلام المفاصل والنقرس والربو.

5. تؤخر الشيخوخة.

يمكن أن تساعد الكثير من العناصر الغذائية الموجودة في البابايا التي ذكرناها بالفعل في تأخير الشيخوخة ، مثل الفيتامينات C و E ومضادات الأكسدة . تمنع بشرتك من الجذور الحرة وأضرار أشعة الشمس والتجاعيد.

6. تنظم ضغط الدم.

يحدث هذا بفضل وجود الكاربين في البابايا المسؤول عن خفض ضغط الدم .

7. تقلل من التوتر.

بفضل  فيتامين C ، يمكن أن تساعد البابايا في تقليل التوتر ، حيث أنه وفقًا  لدراسة أجريت في جامعة ألاباما ، فإنه تنظم تدفق هرمونات التوتر.

إن تناول البابايا كل أسبوع له فوائده ، لكن يمكنك تناول بذور الفاكهة للحصول على نفس التأثير. يساعد في القضاء على الديدان والطفيليات وحماية الكلى وتقليل الالتهابات ومكافحة البكتيريا وأكثر من ذلك.

على الرغم من أن بذور البابايا مفيدة ، إلا أنها يمكن أن تكون قوية جدًا ، لذا يوصى بالبدء في تناول ملعقة واحدة يوميًا وبمجرد أن يعتاد جسمك عليها ، يمكنك تناول 2 يوميًا.

من المهم أيضًا معرفة أن الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات يجب ألا يستهلكوا هذه البذور.
Advertisements
Advertisements
Advertisements