الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقترح لتشكيل لجنة برلمانية لدراسة تعظيم موارد الأندية الشعبية

صدى البلد

تقدم النائب محمود هشام توشكى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بمقترح لتشكيل لجنة برلمانية تضم ممثلين عن لجان الشباب والرياضة والتنمية المحلية والاسكان، على أن تكون مهمتها إعداد دراسات حول فرص الاستغلال الأمثل لموارد الأندية الشعبية وتعظيم قيم الدخل والأصول، وخلق موارد استثمارية جديدة تضمن عائدا ثابتا يساعد الأندية على النهوض بمواردها.

جاء ذلك في أعقاب زيارة ميدانية قام بها وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لعدد من الأندية الشعبية بمحافظة الأسكندرية ومنها نادي الإتحاد السكندري ونادي الأوليمبي.

وقال توشكى إن هذا المقترح يأتي من الإيمان العميق بأهمية الأندية الشعبية في تشجيع الرياضة واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب، وذلك باعتبارها جزء من أصول الرياضة.

وأضاف أن أغلب الأندية الشعبية تعاني من أزمات في التمويل وتدبير السيولة المالية للانفاق على الأنشطة الرياضية التي تعد صناعة مكلفة، لذا لا بد من مساعدة هذه الأندية في تدبير الموارد اللازمة لاستعادة ريادتها التاريخية، حيث لعبت دورا عظيما في اكتشاف العديد من المواهب وتخريج أجيال من أبطال مصر في مختلف الرياضات.

وأوضح النائب، أن هناك مساع برلمانية لدعم الأندية الشعبية بشكل عام بما في ذلك النادي الاسماعيلي وأندية السويس وغيرها من الأندية التي تركت بصمات في الرياضة.