الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إستورجي بورشة قطارات الزقازيق لـ وزير النقل : نعاني من نقص الخامات والأخير يرد

وزير النقل في الشرقية
وزير النقل في الشرقية

استوقف أحد العاملين ويعمل إستورجي بورشة قطارات الزقازيق الفريق كامل الوزير وزير النقل خلال تفقد ورش قطارات الزقازيق للوقوف علي معدل التشغيل وإنجاز الأعمال داخل الورشة وحس العمال علي مواصلة العمل والانتهاء من العربات وطلب منه ضخ المزيد من الخامات المستخدمة في أعمال الورشة.

 

ومن جانبه سئله الفريق كامل الوزير عن نوعية الخامات المتأخر فأجاب العامل ان معظم الخامات وخاصة أدوات الدوكو والدهان وعلي الفور كلف وزير النقل بتوفير الخامات المطلوبة من أجل تنفيذ أعمال الصيانة والتطوير للعربيات ودخولها الخدمة راحة للمواطنين والركاب

 

وخلال الجولة فوجئ الوزير برد العامل حيث طلب من وزير النقل إمكانية استغلال جوانب القطارات في الدعاية والإعلان.

ومن جانبه فقد طلب الفريق كامل الوزير من العامل ان يهتم بعمله فقط وان يترك الجوانب الأخرى الي المختصين وفي حالة إتمام كل عامل عمله علي أكمل وجه سوف تنهض المنظومة وتتطور.

 

وقال الوزيران  مشكلتنا ان كل واحد بيذاكر في كراسة غيره ويهتم بها وترك عمله الأساسي وهذا سبب كبير من أسباب التأخر في تنفيذ المطلوب من الجميع.

 

كان الفريق كامل الوزير وزير النقل يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تفقدا محطة سكة حديد منيا القمح لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تحديث نظام الإشعارات على محوري بنها – الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد - أبو كبير ، وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية.

 

انتقل وزير النقل ومحافظ الشرقية لتفقد محطة الزقازيق وحرصا على التوجه لمنافذ تقديم التذاكر للاطمئنان على مستوى الخدمة والتعرف على آلية حصول المواطن على التذكرة اللازمة لاستخدام القطار ، وبسؤال موظف شباك التذاكر عن إمكانية استرجاع التذكرة المحجوزة سابقاً فأجاب بالرفض ، ليصدر الوزير تعليمات بقبول التذكرة تجنباً لبيعها في السوق السوداء وابتزاز المواطنين ، وقال مهمتنا هي إرضاء المواطن وتقديم أفضل الخدمات له .

 

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بأعمال التطوير التي، تشهدها المحافظة  لتطوير المزلقانات وخطوط  السكك الحديدية ، والعمل بالنظام الإلكتروني بدلاً من النظام اليدوي لتقليل الحوادث والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لراكبي القطار .

 

كما نوه المحافظ أنه جاري رفع كفاءة وازدواج طريق الزقازيق – أبو كبير بتكلفة 300 مليون جنيه كمرحلة أولي وكذلك ازدواج المسافة من فاقوس وحتي أبو كبير بطول 10 كم وبتكلفة  70 مليون جنية  ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهر يونيه 2021 وذلك لتخفيف الضغط على الطرق الداخلية وتنشيط حركة التجارة والمساهمة في تحقيق اعلي معدلات الراحة والأمان لسائقي السيارات وكذلك سرعة وسهولة نقل الحاصلات الزراعية والبضائع من أماكن الإنتاج الي أماكن التوزيع لزيادة الناتج المحلي وتلبية احتياجات المواطنين.

1
1
2
2
3
3
4
4