الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد .. توقيع الكشف المجاني على 4195 مواطن بالقوافل الطبية بأسوان

القافلة الطبية
القافلة الطبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان ، قافلة طبية للكشف المجاني على المواطنين داخل قرية الشماخية التابعة لمركز إدفو ، وقرية العتمور التابعة لمركز كوم أمبو حيث استمرت أعمالها لمدة يومين بكل قرية، ونجحت فى إجراء الكشف الطبي المجانى على 4195 مواطنا ومواطنة.

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي حيث يأتى تنظيم تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية. 

واقرأ أيضًا :

في جولته التفقدية لقرية فارس .. محافظ أسوان يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية

وأقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وبإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

وقام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بزيارة قرية بنبان بمركز دراو ، حيث يلتقي بممثلي وعمدة القرية بحضور النائب جابر أبو خليل عضو مجلس النواب .

وأكد المحافظ ، على دعمه للمطالب الجماهيرية والعمل على تخفيف الأعباء عنهم ، لذا سيتم دراسة الموافقة على مطلبهم الخاص لإنشاء جبانة جديدة قبل مدخل القرية بحوالي ١ كم على أن يتم إجراء الاحداثيات للموقع الجديد .

وطالب أهالي القرية بأن تضم الجبانة الجديدة أسوار لتأمينها ومسجد ودار مناسبات وغيرها من الخدمات اللازمة  ضرورة، علاوة على وضع إطار قانونى سليم بجمعية مشهرة من أجل تحقيق الشفافية الكاملة للتعاملات المالية والإدارية .

وأعلنت محافظة أسوان، في وقت سابق ، استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال فتح غرف عمليات لمتابعة انتظام الأسواق الرمضانية، والتأكد من توافر السلع الغذائية والتموينية بأرصدة كافية.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أنه أعطى توجيهاته للجهات التنفيذية ومديريات الخدمات، برفع درجة الاستعداد واليقظة التامة للعاملين بها خلال شهر رمضان المبارك.

ووجه المحافظ مسئولى التموين بالمحافظة، بتعزيز أرصدة السلع، لعدم حدوث اختناقات وخاصة السلع الإستراتيجية، مع إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين منها خلال شهر رمضان، وتحديد السلع الإضافية التى توزع على البطاقات التموينية للمواطنين، وحصر الاحتياجات المطلوبة من وزارة التموين.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم التأكد من توافر جميع السلع الغذائية والمواد التموينية بأرصدة كافية تلبى احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى افتتاح معارض أهلا رمضان فى كافة أنحاء مراكز ومدن المحافظة وتوفيرها بأسعار مناسبة.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
10
10