الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيطرة على حريق شب فى الهيش والبوص بكفر شكر

حريق - صورة أرشيفية
حريق - صورة أرشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية من السيطرة على حريق هائل شب بمساحة كبيرة من الهيش والبوص مجاورة لمصنع ورق وإحدى الاستراحات والكافتيريات على طريق بنها - كفر شكر، حيث جرت محاصرة النيران ومنع امتدادها للمناطق المجاروة دون خسائر في الأرواح أو الممتلكات ، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق وامرت بندب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق وتحديد أسبابه وتقدير الخسائر والتلفيات. 

أقرأ أيضا:

ضبط 15 طن مواد غذائية داخل 10 مصانع مخالفة فى حملة بالقليوبية

تلقى اللواء فخر الين العربي مير أمن القليوبية إخطارا من العميد عمرو حرب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق هائل على طريق بنها كفرشكر بمنطقة برج الدقهلية، ومجاور لأحد مصانع الورق. 
تم أخطار اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية وانتقلت 5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق الذي تبين نشوبه في مساحة كبيرة من الهيش والبوص مجاورة لمصنع ورق وكافتيريا برج الدقهلية.
وتم السيطرة على ألسنة النيران وجارى تبريد المكان دون أن تمتد النيران للممتلكات والمصنع المجاورين لمكان الحريق ودون خسائر في الأرواح أو الممتلكات ورجحت المعاينة المبدئية أن يكون سبب الحريق إلقاء عقب سيجارة بالمنطقة ما تسبب في اشتعال النيران.
من جانبها حددت محكمة جنايات بنها اليوم، جلسة 13 أبريل الجاري للنظر في القضية المعروفة إعلاميا بمجزرة السيفا والتي قام بها شاب مريض نفسي بطعن 6 من أهل قريته ما أسفر عن مقتل 2 منهم وإصابة 4 آخرين وتم نقل الجثث والمصابين الى المستشفى.
وترجع وقائع القضية إلى ديسمبر الماضي عندما طعن المتهم "أحمد.ج.ع " بقربة السيفا التابعة لطوخ في القليوبية عددا من أفراد قريته بسكينتين كان يحملهما مما أدى إلى وفاة الدكتور ضياء عبدالعظيم ومحمد عبدالعليم وإصابة 4 آخرين إثر تعدي المتهم عليهم بالضرب بالسكين وإحداث إصابات خطيرة بأجسادهم.
ووجهت النيابة العامة إلى المتهم "أحمد.ج.ع" جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليه ضياء الدين عبدالعظيم محمد حامد، بأن بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك أسلحة بيضاء وتربص له بالمكان الذي أيقن سلفا المرور به وانهال عليه بالطعنات ما أدى إلى وفاته.واقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى منها قتل المجني عليه محمد عبدالعليم بركات عمدا مع سبق الإصرار والشروع في قتل المجني عليه منصور علي القزاز مع سبق الإصرار وشرع في قتل المجني عليه أشرف إبراهيم رفاعي مع سبق الإصرار وشرع في قتل السيد إبراهيم أبو زيد مع سبق الإصرار وأحرز بغير ترخيص أسلحة بيضاء.