الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصدر بالجبلاية .. شكوى الزمالك ضد تفويت الترجي ومولودية ملهاش لازمة

صدى البلد

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة مصير تصعيد نادى الزمالك شكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا حال رفض الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف شكواه ضد ناديي الترجي ومولودية الجزائر واتهامهما بالتفويت فى مباراة أمس السبت.

وتعادل فريقى الترجي التونسي ومولودية الجزائر بهدف لكل منهما ما أطاح بالزمالك خارج دورى ابطال افريقيا رغم فوزه على تونجيت السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال المصدر ذاته: تصعيد الزمالك الشكوى إلى الفيفا ملهاش لازمة ولن يستفيد من اى شئ.

وشدد على صعوبة اعادة المباراة فى ظل عدم وجود اثبات قوى من جانب مسؤولى القلعة البيضاء بتفويت المباراة.

وأضاف: يتعين من أجل إثبات  التفويت فى مباراة الترجي ومولودية الجزائر أن يتضمن تقرير حكم ومراقب المباراه اثبات التلاعب والتفويت من جانب الفريقين.

وشدد على أنه حال رفض الشكوى من جانب الكاف وتصعيدها إلى الفيفا لن يجني من وراءها أي ثمار.

يذكر أن رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم " الكاف " قد كشف موقف الاتحاد من شكوي الزمالك بشأن أحداث مباراة الترجي التونسي ومولودية الجزائر فى دورى أبطال إفريقيا.

وقال هاك خلال تصريحات إذاعية: مراقب المباراة هو المسؤول عن المباراة ولا تدخل للجنة الانضباط بالكاف في ذلك وبعدها يتم تقديم تقرير بشأن أحداث اللقاء ليتم التحقيق فيه من لجنة الانضباط وفق اللوائح والقواعد .

وأكمل : يتم عقد لجنة استماع للمتورطين في الأحداث ولكن إذا لم يذكر مراقب المباراة في تقريره شئ يحق للجنة الانضباط متابعتها بالفيديو وفتح تحقيق  .

وأوضح ان  الجميع له الحق في تقديم شكوى للجنة الانضباط ويتم النظر في الشكوى مع لجنة المباريات والمراقب للتأكد أن كل شئ يسير بشكل صحيح لكن يجب أن يكون هناك أدلة قاطعة .

وتابع : يحق للجنة الانضباط فرض العقوبات مثل إعادة المباراة أو وقف لاعب أو وقف النادي عن ممارسة النشاط أو خصم نقاط إذا ثبت التلاعب وذلك وفق القوانين  .

جاء ذلك بعدما تقدم مسئولو نادى الزمالك بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» ضد ما حدث فى مباراة الترجي ومولودية الجزائر والتى أقيمت بينهما مساء أمس فى الجولة الأخيرة من منافسات مجموعات دوري أبطال إفريقيا واتهام الفريق التونسي بالتواطؤ مع نظيره الجزائرى لإقصاء الزمالك من المسابقة .