الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جنرال إيراني: حدودنا الجوية هي الأكثر أمانًا في المنطقة

الدفاعات الايرانية
الدفاعات الايرانية

قال نائب قائد الدفاع الجوي الإيراني علي رضا الهامي ، إن الحدود الجوية للبلاد هي الأكثر أمانًا في المنطقة بفضل قدراتها الدفاعية الجوية.

وبحسب الجنرال ، كما نقلت وكالة تسنيم للأنباء ، فإن "القوات العسكرية الذكية الإيرانية" قادرة على مراقبة كل تحركات العدو من مسافات بعيدة.

كما قال الهامي إن القوات الإيرانية صنعت رادارات "باستخدام تقنيات حديثة متطورة يمكنها مراقبة كل حركة معادية بشكل جيد للغاية".

في العام الماضي ، قال أمير علي حاج زاده ، قائد القوة الجوية لحرس الثورة الإسلامية ، إن إيران من بين أفضل 10 شركات تصنيع رادارات عسكرية في العالم ، قائلاً إن رادارات القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني يمكنها اكتشاف طائرة شبحية على مدى 350 كيلومترًا وأهداف أخرى على بعد 1000 كم.

ويقال إن إيران لديها القدرة على تصنيع جميع المكونات اللازمة محليًا تقريبًا لإنتاج مجموعة من الأسلحة المتقدمة ، بما في ذلك الإلكترونيات الدفاعية وأجزاء الصواريخ. 

ودفع التهديد الوشيك المتصور لأمن البلاد من الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين طهران إلى تطوير كل شيء من الأسلحة الصغيرة والطائرات بدون طيار إلى الدفاعات الجوية والدبابات وحتى السفن الحربية نفسها.

وتقوم الصناعة العسكرية في البلاد الآن بتصنيع قنابل دقيقة التوجيه ولديها العديد من تصميمات الطائرات بدون طيار. تمتلك البلاد أيضًا مركبات قتالية آلية للغاية قيد التطوير.