الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تموين القليوبية : تجهيز شونتين و4 صوامع لاستقبال محصول القمح

شون توريد محصول القمح
شون توريد محصول القمح

أعلن عربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لبدء توريد محصول القمح، اعتبارا من غد 15 أبريل الجاري ولمدة 3 أشهر بالتنسيق مع مديرية الزراعة، مشيرا إلى أن المديرية اتخذت العديد من الإجراءات للاستعداد التام للموسم.

 

اقرأ أيضا:

محافظ القليوبية : تحرير ٢٧١٣٨ محضر مخالفه عدم ارتداء الكمامة ..صور


وأضاف مدير تموين القليوبية أنه تم تحديد شونتين و4 صوامع لاستقبال القمح وهي الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويتبعها صوامع “مسطرد، وبنكري الهدي 2 و3، وشونة مطحن بنها ”، أما الشركة المصرية للصوامع والمخازن فتتبعها “صومعة عرب العليقات وصومعة بنها، وبنك التنمية والائتمان الزراعي يتبعه هنجر شبلنجة، وهنجر شبين القناطر، وهنجر كفر شكر، وشونة كفر سعد بحيري”.


وأشار عبدالحليم  إلى أنه يوجد بكل موقع لجنة مشكلة برئاسة مندوب من مديرية التموين بالقليوبية، وعضوية مندوبين من الزراعة، والصادرات والقبانية، والشركة، والجهة المسوقة، وذلك طبقا لضوابط استلام القمح لموسم 2021، مضيفا أن موسم استلام القمح يبدأ فى 15 أبريل الجارى ولمدة 3 أشهر، مضيفا أنه فى حالة امتلاء السعة التخزينية للصوامع والشون والهناجر بالمحافظة يتم الغلق قبل الموعد المقرر لانتهاء الموسم.


وتابع أنه بدخول صوامع عرب العليقات الخدمة الموسم الماضى والتي تصل سعتها الإجمالية 90 ألف طن ارتفع  إجمالي السعة التخزينية للمحافظة هذا الموسم 200 ألف طن، على أن يتم العمل وفقا لمنشور وزارة التموين بالتنسيق مع الزراعة.


من جانبه قال المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، إن المحافظة شهدت زراعة 55 ألف فدان قمح هذا الموسم، بزيادة 3500 فدان قمح عن الموسم الماضي للقمح، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادة كبيرة في إجمالي الكميات التي سيتم توريدها للصوامع هذا الموسم عن العام الماضي، موضحا أن الحالة العامة للمحصول حتى تاريخه جيدة جدا.


جرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة شملت عدد من القطاعات المختلفة بخمس مدن من مدن المحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواقف السيارات ومتابعة منظومة النظافة والإشغالات ، وحل مشكلة الأسواق العشوائية يرافقه الدكتور سمير حماد نائب المحافظ  ورؤساء مدن بنها وقليوب وطوخ والخصوص ورؤساء أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة. 


واستهل الهجان الجولة بتفقد موقف بنها العمومي وموقف أول وموقف ثاني مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة وعدد من المواقف بحي غرب شبرا الخيمة، وذلك  لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات.