الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خطأ شائع تقوم به السيدات .. مصفف شعر يوضح السبب الرئيسي لسقوط الصبغة

صدى البلد

تحاول السيدات إضفاء بعض التغييرات على لون شعرها من حين لآخر، فقد تفكر في قصه أو تغيير لونه لكسر الروتين و البعد عن الملل، و لكن تواجهها بعض المشاكل في جذور شعرها احيانا بسبب أنواع الصبغة و احيانا أخرى بسبب طريقة التعامل مع لون الصبغات أثناء غسل الشعر.

تعاني السيدات من سرعة تغيير لون شعرهن بعد أن تقوم بصبغة، برغم اختيارها نوع الصبغة بعناية فائقة إلا أنها تتفاجئ فيما بعد بأن اللون الذي بحثت عنه أياما طويلة وتأكدت أنه الأفضل لشعرها يسقط بعد كل غسيل لشعرها فتشعر بالندم الشديد ، فقام احد خبراء تصفيف الشعر بالرد على تلك الأسئلة .

حسب ما ورد في صحيفة " ميرور" البريطانية، فإن أحد خبراء الشعر في بريطانيا أوضح أن الشامبو الذي تستخدمه النساء أحيانا يكون أخطر مكون يضاف الى الشعر عقب صبغته بأي لون، فلا يتحمل الشعر ان يستمر على اللون الذي صبغ به بالإضافة إلى الشامبو حيت تقوم السيدات بغسله .

أكدد مصفف شعر شهير ببريطانيا، أن استخدام  النساء لأنواع معينة من الشامبو قد ينظف شعرهن بالفعل و لكن قد يكون أيضا منظف قاس، ينتج عنه سقوط لون صبغة الشعر الذي قامت بتغييره منذ أيام قليلة .

جدير بالذكر ان مصففي الشعر يحذرون من استخدام غسول الشعر الذي يحتوي على مواد كيميائية تزيد من فرصة تحول الشعر إلى الجاف و سقوط الوان الصبغة كرد فعل من فروزة الرأس لتعرضها لتلك العناصر الكيميائية .